تيليمن تصدر بيانا حول آخر المستجدات بشأن انقطاع الكابل البحري     معد تحقيق "المهرة.. النوايا المبيتة" يكشف سبب غياب وجهة النظر السعودية في التحقيق     الجريبي يؤكد على أهمية الشراكة بين منظمات الامم المتحدة والمنظمات المحلية في سقطرى     سلطات سقطرى تنسق مع التحالف للسماح بوصول شحنة مساعدات عمانية إلى الجزيرة     أمن مأرب يعلن تفكيك خليتين تعملان لصالح الحوثيين     غريفيث يصل صنعاء بالتزامن مع اشتداد العمليات العسكرية     تدشين العمل بجهاز الأشعة في مركز السلطان قابوس بمديرية شحن في المهرة     الإمارات تدفع بقيادات من "الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني" إلى سقطرى     الهجرة الدولية: قدمنا استشارات طبية لنحو 70 ألف مهاجر في اليمن خلال 2019     الخارجية اليمنية تعلن استعادة حق التصويت في الأمم المتحدة بعد سداد اشتراك العضوية     بيان يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المدنيين في مأرب     المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو إلى خفض التصعيد العسكري     سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين     بن ياقوت يسير خيمة طبية لأهالي الشريط الساحلي في سقطرى بعد مناشدة بظهور أوبئة في المنطقة     مقتل امرأة وإصابة 6 آخرين بقصف صاروخي حوثي استهدف منزلا في مأرب    
الرئيسية > تقنية

وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل "ويندوز" من الاختراق


شركة سويدية أعلنت عن أداة جديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 11:19 مساءً ]

طورت شركة سويدية متخصصة في إنتاج أدوات تأمين شبكات المعلومات وأجهزة الكمبيوتر وسيلة جديدة توفر حماية أقوى من مجرد استخدام "كلمة مرور".

وتتيح الوسيلة الجديدة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل "ويندوز" من خلال أحد منافذ "يو.إس.بي"، ما يعد إجراء يحقق مقدار أعلى من الأمان.

ووفقا لموقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا، خضعت الأداة الجديدة للاختبار على مدار نصف عام، قبل أن تطرحها الشركة السويدية، التي تحمل اسم "يوبيكو"، للأسواق.

وشرح الموقع أن مثل تلك الأدوات المستخدمة لحماية أجهزة الكمبيوتر من الاختراق تحتاج من المستخدم القيام بتركيب معدة صغيرة في إحدى فتحات "يو.إس.بي" الخاصة بالجهاز للتمكن من تشغيله وتسجيل الدخول إليه.

وعادة ما يتم الجمع بين هذه الأدوات ووسائل التأمين الأخرى مثل استخدام كلمة المرور أو بصمة الأصابع أو صورة الوجه أو الرقم السري.

 ويذكر أن شركة البرمجيات الأمريكية "مايكروسوفت" صاحبة نظام التشغيل "ويندوز" تتيح منذ شهور استخدام وسائل لحماية ما تقدمه من خدمات مثل برنامج البريد الإلكتروني "أوت لوك" وبرنامج الاتصالات عبر الإنترنت "سكايب" وتطبيق ألعاب الكمبيوتر "إكس بوكس لايف"، فضلا عن البرنامج الأشهر "أوفيس"، بما يعتبر تطور كبير لن يضطر معه المستخدم في المستقبل إلى تذكر كلمة المرور حتى يمكنه الاستفادة من كل هذه الخدمات.

كما تتيح الشركة السويدية الأداة الجديدة، والمتاحة في السوق مقابل حوالي 25 دولارا أمريكيا، لأجهزة كمبيوتر "آبل" العاملة بنظام التشغيل "ماك أو إس".

ولكن لا يضمن التطبيق الجديد الحماية الكافية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي المستخدمة بأماكن العمل كالشركات، نظرا لتعدد مستخدمي الجهاز الواحد.





مشاركة الخبر:

تعليقات