العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تنشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة


الأمم المتحدة تنشر نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 09:09 مساءً ]

نشرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، ثاني نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي المسلحة، بعد يوم من نشر أول نقطة في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، قوله إن "الأمم المتحدة نشرت اليوم ثاني نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار، في مدينة الصالح شمالي المدينة.

وأضاف الدبيش، أن أباهيجيت انتظر لأكثر من 4 ساعات، قبل الدخول الى المنطقة المحددة، بسبب مماطلة ممثلي الحوثيين في الحضور وعدم فتحهم لطريقٍ آمنةٍ للفريق الأممي.

ووفقاً لقوله، فإن عملية نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار ستستمر حتى الثلاثاء، وستشمل موقعين آخرين أيضًا هي حوش الأبقار، ومنطقة منظر، جنوبي الحديدة.

ومن المقرر أن تتواصل تجربة وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وفي حال نجاحها سيتم تنفيذها في المناطق الأكثر سخونة مثل الدريهمي، والجبلية، وحيس، غربي المدينة، بحسب المصدر ذاته.

وأمس السبت نشرت الأمم المتحدة أول نقاط مراقبة وقف إطلاق النار وتحديدا نقطة الخامري، شمالي الحديدة، ‎بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات