الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الحكومة يشدد على تهيئة كل العوامل لاستئناف تصدير النفط من مأرب


رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تهيئة كل العوامل لاستئناف تصدير النفط من مأرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 07:28 مساءً ]

شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأحد، على ضرورة تهيئة كل العوامل اللازمة لاستئناف انتاج وتصدير النفط في محافظة مأرب، بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وتحسين حياة ومعيشة المواطنين عموما والمجتمعات المحلية في مناطق الانتاج خصوصا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ مأرب سلطان العرادة، للاطلاع على الخطوات المنجزة لاستئناف تصدير النفط الخام، بما في ذلك الترتيبات الامنية وجهود الاجهزة الامنية والعسكرية في ردع العناصر المشبوهة والخارجة عن النظام والقانون والتي تحاول يائسة عرقلة دوران عجلة الاقتصاد والتنمية في مأرب.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، أشاد عبدالملك، بجهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب والاجهزة الامنية والعسكرية في تصديها الحازم والرادع للعناصر الخارجة عن النظام والقانون.. موجها بعدم التهاون او المهادنة في ملاحقة العناصر الاجرامية ومن يقف ورائهم حتى ينالوا العقاب الرادع والعادل.

وأكد على دعم الحكومة الكامل لخطط السلطة المحلية من اجل استئناف انتاج وتصدير النفط بشكل كامل وفق الجداول الزمنية المعدة بهذا الخصوص.

وأوضح عبدالملك أن هناك مؤشرات ايجابية لتواصل الحكومة القائم مع بقية الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في اليمن لعودتها لاستئناف عمليات الانتاج والاستكشاف في مناطق عملها بالمحافظات المحررة.

وأشار الى حرص الحكومة على تأمين الاجواء الملائمة والجاذبة لاستغلال الامكانيات الواعدة في قطاع النفط والمعادن بما يعود بالنفع على المواطنين، وذلك بجذب المستثمرين والشركات الاستثمارية للاستفادة من هذه الفرص، وتقديم كل اشكال الرعاية والدعم لإنجاح نشاطها واستثماراتها.

من جهته، عبر محافظ مأرب عن تقديره الكبير لدولة رئيس الوزراء على متابعته المستمرة اولا باول لمستجدات الاوضاع في المحافظة، وحرصه على تحقيق انجازات تخدم المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية.

وأكد العرادة على أن السلطة المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية وبالتعاون مع جميع المواطنين لن يتهاونوا في ردع أي عناصر خارجة عن النظام والقانون تحاول اثارة المشاكل في المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات