الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسيف: أكثر من 16 مليون طفل في اليمن و3 دول عربية يعانون من سوء التغذية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 04:01 مساءً ]

قال بيانٌ لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، (يونيسيف)، إن أكثر من 16 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ خاصة بسبب النزاعات في اليمن وسوريا والسودان وليبيا.

وأشار التقرير الذي نشرته المنظمة، اليوم الأحد، إلى أن حوالي 11 مليونا من هؤلاء الأطفال يعانون من سوء التغذية المزمن أو الحاد بينهم أكثر من سبعة ملايين طفل يعانون من التقزم، و3.7 ملايين من سوء التغذية الحاد.

ونوّهت المنظمة إلى "التأثير المروع للنزاعات في كل من اليمن وسوريا وليبيا والسودان"، مشيرة إلى أن النزاع في هذه الدول جعلت المزيد من الأطفال يعانون الآن من أشكال مختلفة من سوء التغذية، حيث لا يحصل أكثر من 16 مليون طفل دون سن الخامسة على أطعمة مغذية.

وأضافت (يونيسيف)، أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد أكثر عرضة للوفاة بـ11 ضعفاً بالمقارنة مع أقرانهم الذين يحظون بتغذية جيدة، مشيرة أن أنه رغم بعض التحسينات، فإن تغذية الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2000 تسوء أو تتجه نحو حالة من الركود.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات