غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية ترد على اتهامات الحوثيين: ملتزمون بتلبية الاحتياجات الصحية وإنجاح الرحلات العلاجية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 01:01 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها ملتزمة بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية، بعد اتهام الحوثيين لها بالمتاجرة بآلام اليمنيين، والتنصل عن مسؤوليتها في تسيير الرحلات العلاجية.

وأشارت المنظمة في حسابها على "تويتر"، أنها وشركائها يؤكدون على الالتزام الكامل بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن وحماية النظام الصحي، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية.

وأضافت: قلوبنا وعقولنا مع مرضى الرحلات الإنسانية العلاجية، والمنظمة مستمرة في العمل لضمان إقلاع هذه الرحلات الجوية، حيث تشارك العديد من الدول والشركاء في المفاوضات المتعلقة بهذه العملية الإنسانية من أجل الحصول على تصاريح المغادرة لهذه الرحلات.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، اتهمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالتنصل عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء.

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين، طه المتوكل، إن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تنصلتا للمرة العاشرة عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء، حيث تم تحديد موعد 20 أكتوبر لتسيير رحلة تضم 50مريضاً في أولى الرحلات العلاجية، وقبيل 24ساعة اعتذرت الأمم المتحدة بعد أن تجشم المرضى عناء السفر إلى العاصمة صنعاء.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات