الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية ترد على اتهامات الحوثيين: ملتزمون بتلبية الاحتياجات الصحية وإنجاح الرحلات العلاجية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 01:01 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها ملتزمة بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية، بعد اتهام الحوثيين لها بالمتاجرة بآلام اليمنيين، والتنصل عن مسؤوليتها في تسيير الرحلات العلاجية.

وأشارت المنظمة في حسابها على "تويتر"، أنها وشركائها يؤكدون على الالتزام الكامل بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن وحماية النظام الصحي، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية.

وأضافت: قلوبنا وعقولنا مع مرضى الرحلات الإنسانية العلاجية، والمنظمة مستمرة في العمل لضمان إقلاع هذه الرحلات الجوية، حيث تشارك العديد من الدول والشركاء في المفاوضات المتعلقة بهذه العملية الإنسانية من أجل الحصول على تصاريح المغادرة لهذه الرحلات.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، اتهمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالتنصل عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء.

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين، طه المتوكل، إن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تنصلتا للمرة العاشرة عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء، حيث تم تحديد موعد 20 أكتوبر لتسيير رحلة تضم 50مريضاً في أولى الرحلات العلاجية، وقبيل 24ساعة اعتذرت الأمم المتحدة بعد أن تجشم المرضى عناء السفر إلى العاصمة صنعاء.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات