محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية ترد على اتهامات الحوثيين: ملتزمون بتلبية الاحتياجات الصحية وإنجاح الرحلات العلاجية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 01:01 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها ملتزمة بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية، بعد اتهام الحوثيين لها بالمتاجرة بآلام اليمنيين، والتنصل عن مسؤوليتها في تسيير الرحلات العلاجية.

وأشارت المنظمة في حسابها على "تويتر"، أنها وشركائها يؤكدون على الالتزام الكامل بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن وحماية النظام الصحي، والعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية.

وأضافت: قلوبنا وعقولنا مع مرضى الرحلات الإنسانية العلاجية، والمنظمة مستمرة في العمل لضمان إقلاع هذه الرحلات الجوية، حيث تشارك العديد من الدول والشركاء في المفاوضات المتعلقة بهذه العملية الإنسانية من أجل الحصول على تصاريح المغادرة لهذه الرحلات.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، اتهمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالتنصل عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء.

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين، طه المتوكل، إن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تنصلتا للمرة العاشرة عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء، حيث تم تحديد موعد 20 أكتوبر لتسيير رحلة تضم 50مريضاً في أولى الرحلات العلاجية، وقبيل 24ساعة اعتذرت الأمم المتحدة بعد أن تجشم المرضى عناء السفر إلى العاصمة صنعاء.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات