الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كيف فضحت قبائل المهرة مخطط "باكريت وآل جابر" لإفشال اشهار مجلس الإنقاذ الجنوبي؟

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 19 أكتوبر, 2019 - 08:49 مساءً ]

كشف ناشط يمني في محافظة "المهرة" اليوم السبت، عن فشل محاولات السفير السعودي محمد آل جابر والمحافظ "راجح باكريت" في إفشال اشهار مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي.

وقال "صالح المهري" في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن طائرة سعودية وصلت مساء أمس إلى مطار الغيظة  تحمل عدد من المشايخ والشخصيات الحاملة للجنسية السعودية والموالين لها.

ولفت "المهري" إلى أن السفير السعودي بالتنسيق مع "باكريت" كلف الشخصيات والمشائخ التي وصلت بإفشال إشهار المجلس خلال الاحتفالية وإرباك الحاضرين.

وبحسب المهري التنسيق بين المحافظ والشخصيات المرسلة من الرياض شمل حتى الجهات الأمنية التي مررت دخولهم إلى قاعة الإحتفال، لافتا إلى أن رجال القبائل أدركوا المخطط وتصدوا لهم بالمرصاد واجبروهم على الخروج.

وأكد أنه بعد أن فشل المخطط، دفع باكريت عدد من أنصاره لرفع لافتة ضد المجلس لصنع انتصارات وهمية ترضي السعودية.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت عدد من الشخصيات القبلية والسياسية اشهار مجلس الإنقاذ الجنوبي في مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة.

دعا المجلس في بيان له إلى "وقف الحرب في اليمن ورفع الحصار وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع".





مشاركة الخبر:

تعليقات