مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزيري التخطيط والمالية يلتقيان البنك الدولي لبحث دعم الاقتصاد اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 أكتوبر, 2019 - 09:40 صباحاً ]

أكد وزير المالية في الحكومة اليمنية، سالم بن بريك، على أهمية دعم المالية العامة لتعزيز الاقتصاد اليمني من خلال تنظيم عمليات المصارفة للمساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي، تحقيقاً لاستقرار سعر الصرف وبالتالي تحقيق الاستقرار للنظام المالي والاقتصادي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن وزيري المالية، سالم بن بريك، والتخطيط والتعاون الدولي، نجيب العوج، بحثا مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج إمكانية تقديم البنك لمزيد من الدعم التنموي لليمن.

ونوّه العوج بالجهود الكبيرة التي تبذلها مجموعة البنك الدولي لليمن، ولفت إلى إجراءات البنك المركزي للحفاظ على أسعار الصرف من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية، وبما يمكن البنك المركزي من إدارتها عبر عمليات المصارفة لتعزيز قدرة البنك على ضبط أسعار الصرف، وتحقيق الاستقرار لأسعار السلع في الأسواق المحلية.

من ناحيته، قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن البنك الدولي سيعيد إرسال بعثته إلى العاصمة المؤقتة عدن، وسيقدم مزيداً من الدعم لليمن من خلال اجتماعات محفظة مؤسسة التمويل الدولية المقبلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات