عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

شخصيات قبلية وسياسية تجري التحضيرات الأخيرة لإشهار مجلس الإنقاذ الجنوبي غدا السبت


اجتماع قيادات واعضاء المجلس برئاسة الشيخ الحريزي

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 - 07:12 مساءً ]

عقد الشيخ "علي سالم الحريزي"، اليوم الجمعة، لقاء موسع مع عدد من قيادات مجلس الإنقاذ الوطني، تحضيراً لإشهار المجلس غدا السبت.

وقال مصدر كان متواجد خلال اللقاء في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن "الحريزي" استقبل عدد من أعضاء وقيادات مجلس الإنقاذ الوطني، تحضيراً لإشهار المجلس غدا السبت.

وبحسب المصدر ناقش اللقاء الوضع العام في اليمن عموماً والمهرة والجنوب بشكل خاص، جراء المشاريع الإستعمارية التي تزرعها دولتي الإمارات والسعودية، وإثارة الفتن والفوضى بين أبناء البلد الواحد.

وكان الشيخ "الحريزي" قد أكد في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن محافظة "المهرة" ستحتضن حفل اشهار المجلس في الـ 18 من شهر أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن قيادة المجلس ستواصل خطوات استكمال البناء التنظيمي للمجلس.

 وأوضح أن الهدف من الائتلاف استيعاب كل المكونات الجنوبية التي تؤمن بالحوار والعمل من اجل اليمن موحد تسوده العدالة والديمقراطية.

 وقال "الحريزي" إن طرد القوات الأجنبية والتصدي لمشاريعها الفوضوية من أهم أولويات المجلس. وأكد أن المجلس سيتحرك على المستوى الدولي والإقليمي لإخبار العالم بأن المجلس الانتقالي لا يمثل الجنوب وإنما ميليشيات تديرها الإمارات.

ويسعى المجلس إلى تحديد مستقبل الجنوب في إطار تسوية مستقبلية في اليمن بطريقة سلمية يتم التفاهم حولها، لتجنيب الجنوب واليمن عموما التمزق الحاصل في الوقت الراهن".

وكان الحريزي وعدد من قيادات فصائل وشخصيات جنوبية قد عقدت في العاصمة العمانية مسقط لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي خصص لمناقشة القضية الجنوبية في ظل المستجدات الأخيرة التي ضربت عددا من المحافظات الجنوبية.

 وضم اللقاء أبرز القيادات الجنوبية إلى جانب الحريزي- ضم مدير أمن المهرة السابق اللواء محمد أحمد (قحطان)، وشيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم ياقوت، ورئيس مجلس الحراك الثوري فادي باعوم، فضلا عن شخصيات قيادية جنوبية أخرى مثل أزال عمر الجاوي، وعوض محمد فريد.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات