مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون استمرار أزمة المشتقات ويحددون آلية جديدة لتوزيعها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 12:11 مساءً ]

أعلنت شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، عن آلية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية، في ظل "استمرار التحالف في احتجاز السفن النفطية في البحر الأحمر، وتدني مخزون المواد البترولية في خزانات منشآت الحديدة".

وقالت الشركة إنها أجرت تعديلاً في برنامج الطوارئ التمويني، ابتداء من اليوم الخميس، حيث قلصت ساعات التموين إلى ست ساعات موزعة على فترتين، إضافة إلى تمديد الفترة التموينية إلى خمسة أيام بدلاً عن ثلاثة أيام، مع الاستمرار بسقف 40 لتر لكل مركبة.

ونفت جماعة الحوثي سابقاً، إفراج التحالف عن 11 سفينة نفط محتجزة في ميناء الحديدة منذ أكثر من 60 يوماً.

وأكدت شركة النفط الخاضعة للحوثيين أن إجمالي الكميات المحملة على متن السفن المحتجزة، تزيد عن 93000 طن من البنزين و 170000 طن من الديزل، وحذرت بأن كافة القطاعات الحيوية المختلفة معرضة لخطر التوقف عن تقديم خدماتها التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن مبادرة منها لإطلاق 10 سفن، بعد محاولة الحوثيين منع التجار من دفع الضرائب للحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات