وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"جميح" يقدم أوراق اعتماده سفيرا لليمن في اليونسكو ومسؤولة أممية تبدي اهتمامها بـ "سقطرى"


جميح خلال تقديم أوراق اعتماده سفيرا لليمن في اليونسكو

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 11:23 مساءً ]

قدم الدكتور "محمد جميح"، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماده سفيرا لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو.

وقال "جميح" في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" تشرفت اليوم بلقاء السيدة أودري أوزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس.

وأفاد: قدمت لها خلال اللقاء أوراق اعتمادي سفيراً ومندوبا دائماً لليمن لدى المنظمة.

وقال إن المسؤولة الأممية وعدت بدعم مشاريع التربية والثقافة والعلوم، وأبدت اهتمامها الكبير بسقطرى والآثار القديمة.

ومنذُ أواخر سبتمبر الماضي تنفذ منظمة "اليونسكو" حملة عالمية للحفاظ على جزيرة سقطرى اليمنية وحمايتها من العبث الذي يتهدد تاريخها وتراثها الطبيعي والإنساني.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني في ختام أعمال المؤتمر الدولي للتوعية بالتراث الغني والفريد في جزيرة سقطرى المنعقد بمدينة باليرمو الايطالية هذا الاسبوع، إن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الدولي بالثراء الكبير والتنوع البيولوجي الفريد لـ”سقطرى”، وتراثها الثقافي الغني وأهمية الحفاظ عليها، والتعريف بمخاطر الممارسات غير المسؤولة التي تهدد بيئتها الطبيعية.

وأكدت “اليونسكو” في البيان أن حملة “Connect 2 Socotra” ستنطلق من حديقة باليرمو النباتية في إيطاليا، ومنها إلى كل الحدائق النباتية في جميع أنحاء أوروبا والعالم، مشيرة إلى أن جميع الأنشطة ذات الصلة بالحملة ستتم ابتداء من الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري وستتواصل حتى نهاية ديسمبر 2019.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات