القوات الحكومية والحوثيون يتبادلون الاتهامات بشأن خرق الهدنة في الحديدة     وزير الإعلام يعتبر أحكام الإعدام الصادرة بصنعاء انتقاماً وتصفية حسابات سياسية     مستشار وزير الإعلام: الإمارات تنشر الفوضى في سقطرى بعد أن تسللت تحت غطاء المساعدات الإنسانية     افتتاح مخيم للنازحين يضم مائة وحدة سكنية في محافظة الجوف     اللجنة الاقتصادية : الحوثيون يعلنون أرقام غير حقيقية لإيرادات ميناء الحديدة المخصصة لصرف رواتب المدنيين     احتجاجات واسعة تطالب الرئيس هادي بإنهاء اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة     "سلطنة عمان" تسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار     وفاة 8 أشخاص بحمى الضنك في محافظة شبوة     عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"     "الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية     "اعتصام المهرة" تبارك إطلاق قناة فضائية وتعد بالاهتمام بقضايا المهرة وسقطرى     محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بإعدام 4 من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء     السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في اعتصام المهرة: مشاريع السعودية والإمارات التخريبية تتشابه ورحيلهما من اليمن الحل الأنسب


مسؤو التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "احمد بلحاف"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 05:52 مساءً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "أحمد بلحاف"، اليوم الأربعاء، إن المراهنة على السعودية في اليمن خسارة ولا تختلف اجندتها ومشاريعها التوسعية في البلاد عن حليفتها الإمارات.

وأكد "بلحاف" في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن المراهنة على السعودية خسارة وسبق وان قلنا نحن في اعتصام ابناء المهرة ان السعودية والامارات على حدٍ سواء نعتبرهما قوة احتلال يجب الخلاص منهما جميعا، داعيا في الوقت ذاته إلى حوار يمني- يمني للخروج بحل يحتوي الجميع.

وكانت توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، قد أفادت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن تدخل السعودية والإمارات في اليمن "احتلال".

وقالت كرمان، في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع "تويتر"، إنه "مثلما أجبرنا الاحتلال الإماراتي على الانسحاب من البلاد أو يكاد، سنجبر الاحتلال والوصاية السعودية وسنطردها شر طردة".

وأضافت: "شعبنا سيستعيد حقوقه التاريخية التي استولت عليها (السعودية) بالبلطجة وصفقات الفساد مع المخلوع علي صالح ونظامه البائد، أرى ذلك رأي العين".

وتابعت: "من قبل تم التوقيع في السعودية على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية (الموقع عليها في الرياض في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2011) لنقل السلطة في اليمن، ولاحقا عملت السعودية كل شيء للانقلاب على الاتفاقية وتعطيلها والتمرد عليها".

ورأت كرمان أن "بداية الحل (في اليمن) يمر فقط عبر التخلص من وصاية السعودية وهيمنتها وطردها من البلاد شر طردة واستعادة ما استولت عليه من أراض يمنية بالبلطجة وصفقات الفساد".

وفي أغسطس آب/ الماضي، اندلعت معارك عسكرية بين قوات الحكومة الشرعية اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، أفضت إلى سيطرة الأخير على عدن وبعض المحافظات القريبة منها.

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية وقيادة الانتقالي الجنوبي للوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة في عدن.

وتقود السعودية والإمارات، منذ 2015، تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014. -

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات