رسمياً .. شركة النفط في صنعاء تعلن عن رفع أسعار البنزين والديزل     وزيرة إماراتية تجهل تاريخ "آيا صوفيا".. ونشطاء يسخرون منها     أطباء بلا حدود : العاملين في مجال الصحة تركوا وظائفهم خشية كورونا     إيران تكشف عن السبب الأساسي وراء حادث إسقاط طائرة الركاب "الأوكرانية"     توزيع عائدات النفط تنهي أزمة خزان صافر بين حكومة اليمن والحوثيين     "إسماعيل هنية" يثمن دور جماعة "أنصار الله" الداعم للقضية الفلسطينية     كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟     ريال مدريد قد يتوّج بلقب الليغا الخميس المقبل     حذر من العواقب.. غيتس يدعو إلى توزيع عادل لعلاج كورونا وليس "لأعلى سعر"     أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في اعتصام المهرة: مشاريع السعودية والإمارات التخريبية تتشابه ورحيلهما من اليمن الحل الأنسب


مسؤو التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "احمد بلحاف"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 05:52 مساءً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "أحمد بلحاف"، اليوم الأربعاء، إن المراهنة على السعودية في اليمن خسارة ولا تختلف اجندتها ومشاريعها التوسعية في البلاد عن حليفتها الإمارات.

وأكد "بلحاف" في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن المراهنة على السعودية خسارة وسبق وان قلنا نحن في اعتصام ابناء المهرة ان السعودية والامارات على حدٍ سواء نعتبرهما قوة احتلال يجب الخلاص منهما جميعا، داعيا في الوقت ذاته إلى حوار يمني- يمني للخروج بحل يحتوي الجميع.

وكانت توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، قد أفادت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن تدخل السعودية والإمارات في اليمن "احتلال".

وقالت كرمان، في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع "تويتر"، إنه "مثلما أجبرنا الاحتلال الإماراتي على الانسحاب من البلاد أو يكاد، سنجبر الاحتلال والوصاية السعودية وسنطردها شر طردة".

وأضافت: "شعبنا سيستعيد حقوقه التاريخية التي استولت عليها (السعودية) بالبلطجة وصفقات الفساد مع المخلوع علي صالح ونظامه البائد، أرى ذلك رأي العين".

وتابعت: "من قبل تم التوقيع في السعودية على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية (الموقع عليها في الرياض في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2011) لنقل السلطة في اليمن، ولاحقا عملت السعودية كل شيء للانقلاب على الاتفاقية وتعطيلها والتمرد عليها".

ورأت كرمان أن "بداية الحل (في اليمن) يمر فقط عبر التخلص من وصاية السعودية وهيمنتها وطردها من البلاد شر طردة واستعادة ما استولت عليه من أراض يمنية بالبلطجة وصفقات الفساد".

وفي أغسطس آب/ الماضي، اندلعت معارك عسكرية بين قوات الحكومة الشرعية اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، أفضت إلى سيطرة الأخير على عدن وبعض المحافظات القريبة منها.

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية وقيادة الانتقالي الجنوبي للوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة في عدن.

وتقود السعودية والإمارات، منذ 2015، تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014. -

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات