عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يتهم صحيفة سعودية بـ "التزييف" بشأن اتفاق جدة


السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء اتهم صحيفة الشرق الأوسط بالتزييف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 04:14 مساءً ]

اتهم غمدان الشريف السكرتير الصحفي للرئاسة الوزراء في الحكومة، اليوم الأربعاء، صحيفة "الشرق الأوسط" بنشر معلومات زائفة لا تمس للواقع بصلة.

ودعا السكرتير الشريف في تغريدة له على تويتر صحيفة الشرق الأوسط إلى أخذ الأخبار من مصادرها الصحيحة.

وكانت الصحيفة قد نشرت تقريرا زعمت فيه أن اتفاق جدة المتوقع إعلانه الخميس، ينص على أن تتولى النخب والأحزمة التابعة لما يسمى "المجلس الإنتقالي" السيطرة الأمنية في الجنوب، وتعترف الحكومة اليمنية بشرعيتها.

ونقلت الصحيفة السعودية شبه الرسمية عن "مصادر مطلعة" أن المسودة النهائية التي ناقشها الطرفان تمهيدا للتوقيع عليها، تنص على تشكيل حكومة جديدة، وأيضاً تشكيل لجنة خاصة مناصفة بعضوية الانتقالي والتحالف لمراقبة أداء الحكومة والإشراف عليها.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على إيقاف جميع الملحقين في السفارات وإعادة هيكلة الوظائف الدبلوماسية، والوكلاء في الوزارات الحكومية، وأن تودع إيرادات الدولة في البنك المركزي بعدن، وأن يكون المجلس الانتقالي الجنوبي شريكا ممثلا للجنوب في مفاوضات السلام، على أن يتم تأجيل موضوع الأقاليم حتى إنهاء الانقلاب الحوثي.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات