آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإمارات" تعزز قواتها في 3 محافظات يمنية وتحضر لمعركة جديدة ضد الشرعية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 01:19 صباحاً ]

دفعت القوات الإماراتية بتعزيزات عسكرية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ومنطقة ”بلحاف” في شبوة، وأنشأت معسكرات تدريب جديدة في محافظة الضالع.

وقالت "مصادر مطلعة" إن الإمارات دفعت بتعزيزات جديدة تتضمن آليات عسكرية حديثة ودبابات إلى منطقة “بلحاف” في محافظة شبوة شرقي، ووزعت أسلحة وذخيرة على ميليشياتها في المحافظة النفطية، شرقي اليمن، وفق موقع "اليمن نت".

وقال أحد المصادر في السلطة المحلية في “عتق” إن السعودية على عِلم بالتحركات الإماراتية وأنها تدعم الحكومة الشرعية لمواجهة أي تحركات، وأشار أن القوات السعودية التي وصلت إلى “عتق” الأسبوعين الماضيين ستبقى في المدينة لحمايتها من أي هجوم، ما يشير إلى تزايد التباين بين الدولتين الخليجيتين اللتان من المفترض أن تدعما الحكومة الشرعية وليس الانقلاب عليها.

وأضاف مصدران في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت إن قوات إماراتية وصلت مؤخراً إلى المدينة، ومعسكراتها، فيما قالت إنه تعزيز وتبديل للقوات، وأكدت المصادر أن أبوظبي تستعد لمعركة في وادي حضرموت لتثبيت موطئ قدمها في المنطقة النفطية.

وكشف مصدر آخر في الضالع بأن الإمارات تقوم بتمويل معسكرات تدريب جديدة، وتقوم بحملة تجنيد من القرى وتدفع بين 1000 إلى 1500 ريال سعودي للمجند، وأشار المصدر إلى معسكرات تدريب في “العوابل، الودي، والرباط” ما تزال مستمرة في تدريب مقاتلين جُدد تابعين للإمارات.

وتأتي هذه التحركات الإماراتية فيما تشير المعلومات إلى أن قوات سعودية تسلمت مطار عدن الدولي من القوات الإماراتية، بعد مضي أكثر من شهرين على انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

لكن المصادر اليمنية استبعدت انسحاب الإمارات من جنوب اليمن دون أن تحكم سيطرتها وتطمئن لتنفيذ طموحاتها في الهيمنة، وأكدت أن الانسحاب الإماراتي كان من الساحل الغربي من مواجهة الحوثية وليس من المحافظات الجنوبية، واستخدمت الانسحاب لتغطية استعداداتها لشن حرب جديدة ضد الحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات