محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > اقتصاد

الحكومة اليمنية تستعد لاستئناف تصدير النفط من شركة "ًصافر"


شركة صافر اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2019 - 10:49 مساءً ]

نقل موقع المصدر اونلاين، عن مصدر في شركة صافر اليوم الثلاثاء، إن الشركة الحكومية استكملت الترتيبات الفنية لاستئناف عملية تصدير النفط الخام، للمرة الأولى منذ توقفها مطلع العام 2015 بسبب الحرب.

وأضاف المصدر أن الشركة بالتعاون مع الحكومة والسلطة المحلية ووزارة الدفاع، استكملت الترتيبات الفنية والأمنية لتصدير النفط الخام.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تصدير أول شحنة بكمية قدرها 5 آلاف برميل.

وأوضح المصدر أنه سيتم رفع الكميات تدريجيا للوصول إلى 15 ألف برميل يومياً.

وبحسب المصدر فسيتم نقل الكميات برا إلى منطقة "عياذ" بمحافظة شبوة، ثم سيتم ضخها عبر أنبوب النفط من هناك إلى ميناء "النشيمة".

وتوقف تصدير النفط الخام من حقول صافر النفطية منذ مطلع العام 2015، جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي في البلاد.

وكانت صافر تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميا عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس، وهو إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول.





مشاركة الخبر:

تعليقات