حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقارير تفيد بإفشال الحوثيين عقد اجتماع للجنة الانتشار في الحديدة


إرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2019 - 02:14 مساءً ]

قالت مصادر صحافية، إن جماعة الحوثي المسلحة، أفشلت اجتماعاً كان مقرراً لضباط الارتباط في لجنة إعادة الانتشار على خطوط التماس في الحديدة، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم قوات الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، في تصريحات صحافية، إن الحكومة الشرعية جهزت فريقها بناءً على طلب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال أبهيجيت جوها، لكنها أُبلغت بتعطيل الحوثيين هذا الاجتماع.

وأضاف الدبيش أن الاجتماع كان يهدف إلى متابعة تنفيذ الاتفاق الذي جرى في الاجتماع السابق الذي عقد الشهر الماضي على متن السفينة «أونمها» في البحر الأحمر، حيث أصبحت، بموجب الاتفاق، مركز عمليات لمراقبة وقف إطلاق النار.

وبيَّن الدبيش أن رئيس وفد الحوثي أفاد بأن الاجتماع لن يعقد حتى يتم وقف إطلاق النار، مؤكداً أن وقف إطلاق النار لم يتم منذ إعلانه في ديسمبر من العام الماضي، وبتأكيد البعثة الأممية التي قالت إن هناك انخفاضاً ملحوظاً في العنف المتبادل بين الطرفين من بعد الاتفاق على تنفيذ آلية للتهدئة، وتعزيز وقف إطلاق النار، وإنشاء مركز عمليات مشترك بين الطرفين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات