"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحريزي" يكشف لـ "المهرة بوست" موعد اشهار مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي


الشيخ "علي الحريزي"

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 - 07:11 مساءً ]

تستعد عدد من المكونات والشخصيات الاجتماعية والقبلية الجنوبية، لإعلان مجلس جنوبي واسع يضم كافة أطياف المجتمع خلال الأيام القادمة.

وقال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي الحريزي" في تصريح لـ "المهرة بوست" إن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، أصبح مكتمل وحفل اشهاره سيجري في الـ 18 عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد "الحريزي" أن محافظة المهرة ستحتضن حفل اشهار المجلس، مشيرا إلى أن قيادة المجلس ستواصل خطوات استكمال البناء التنظيمي للمجلس.

وأوضح أن الهدف من الائتلاف استيعاب كل المكونات الجنوبية التي تؤمن بالحوار والعمل من اجل اليمن موحد تسوده العدالة والديمقراطية.

وقال "الحريزي" إن طرد القوات الأجنبية والتصدي لمشاريعها الفوضوية من أهم أولويات المجلس.

وأكد أن المجلس سيتحرك على المستوى الدولي والإقليمي لإخبار العالم بأن المجلس الانتقالي لا يمثل الجنوب وإنما ميليشيات تديرها الإمارات.

ويسعى المجلس إلى تحديد مستقبل الجنوب في إطار تسوية مستقبلية في اليمن بطريقة سلمية يتم التفاهم حولها، لتجنيب الجنوب واليمن عموما التمزق الحاصل في الوقت الراهن".

وكان الحريزي وعدد من قيادات فصائل وشخصيات جنوبية قد عقدت في العاصمة العمانية مسقط لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي خصص لمناقشة القضية الجنوبية في ظل المستجدات الأخيرة التي ضربت عددا من المحافظات الجنوبية.

وضم اللقاء أبرز القيادات الجنوبية إلى جانب الحريزي- ضم مدير أمن المهرة السابق اللواء محمد أحمد (قحطان)، وشيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم ياقوت، ورئيس مجلس الحراك الثوري فادي باعوم، فضلا عن شخصيات قيادية جنوبية أخرى مثل أزال عمر الجاوي، وعوض محمد فريد.

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات