بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الامم المتحدة تحذّر من عودة تفشي الكوليرا في اليمن


أطفال اليمن الفئة الأكثر عرضة للكوليرا (العربي الجديد)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 17 أبريل, 2018 - 11:55 مساءً ]

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الثلاثاء، من تفشي وباء الكوليرا مجدداً في اليمن في حال استمرار أزمة مياه الشرب.

وقالت المنظمة، في بيان، إن "هناك 8.6 ملايين طفل في اليمن  من مجموع 27.5 مليون نسمة، غير قادرين على الوصول بشكل كاف إلى خدمات المياه والإصحاح البيئي".

وأوضحت أن "اليمن لا يزال من أكثر دول العالم ندرة من حيث المياه، وبات الحصول على مياه الشرب أمراً مكلفاً للغاية بالنسبة إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً وحرماناً".

وقال المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خيرت كابالاري، إن الحرب في اليمن تسببت في حرمان المزيد من السكان من المياه، وحذر من أن "مؤشرات عودة وباء الكوليرا تلوح في الأفق إذا ما استمرت أزمة المياه من دون حل".

ودعا البيان كافة أطراف النزاع في اليمن، وكل من له نفوذ عليهم، إلى حماية البنية التحتية المدنية الأساسية. وأشار إلى أن اليمن شهد العام الماضي أكبر عملية تفش لوباء الكوليرا على مستوى العالم.

وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بالكوليرا في اليمن العام الماضي بأكثر من مليون و80 ألف شخص، فيما جاوزت الوفيات 2000 حالة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.


*الاناضول



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات