الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

ربطة أهلية تعلن فقدان 32 مختطفا من أبناء تعز في قصف التحالف لكلية المجتمع بذمار


فقدان 32 مختطف من أبناء تعز في حادثة قصف كلية المجتمع بذمار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 04:42 مساءً ]

أعلنت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، فقدان 32 مخطفاً من أبناء تعز في حادثة استهداف التحالف سجنا للأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذتها رابطة أمهات المختطفين بتعز، أمس السبت، لإحياء أربعينية ضحايا سجن كلية المجتمع التابع لجماعة الحوثي بذمار.

وكان طيران التحالف قد استهدف مطلع سبتمبر الماضي، مبنى كلية المجتمع بمحافظة ذمار الذي تتخذه جماعة الحوثي كسجن، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 مختطفا مدنياً.

وناشدت أمهات المختطفين بتعز اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة للتدخل السريع لمساندة عائلات الضحايا التي لم تستلم جثامين أبنائها حتى اليوم، إما بسبب الإجراءات الغير قانونية والغير إنسانية، أو لأنها لم تتلق سابقاً أي معلومات عن حالة أبنائها فهم تحت الإخفاء القسري منذ اختطافهم، أو لعدم دقة المعلومات التي نشرها الحوثيون، أو لعدم قدرة العائلات على تحمل التكاليف الكبيرة لنقل ودفن جثامين أبنائهم.

وفي بيان للوقفة الاحتجاجية اشارت الرابطة إلى الإفراج عن "30" جريح وناجي من قصف سجن كلية المجتمع في ذمار.

وأكد البيان مقتل"27" مدنياً مختطفاً من محافظة تعز تعرفت عائلاتهم على جثامينهم، دفنت"20" جثة فقط بينما تعرض بعض أسر المختطفين للاحتجاز عدة أيام من قبل جماعة الحوثي المسلحة.

وأضاف البيان أن "32" مفقوداً من أبناء المدينة تدعي جماعة الحوثي أنهم أصبحوا أشلاء، وجمعتها في أكياس كبيرة في ظروف للحفظ سيئة للغاية ودون التبريد اللازم مما سبب تعفنها، وزاد الأمر سوءاً وتعقيداً عندما رد الحوثيون على العائلات التي لم تستطع التعرف على فلذات أكبادها من بين الأشلاء بأن من أراد التعرف على قريبه فليقم بعمل فحص الـDNA لهذه الأشلاء حتى يجده!

وذكر البيان أن زوجة المختطف (أديب علي الفتيح) أكدت أنها شاهدت جثة زوجها على شاشة قناة المسيرة وتعرفت عليها، فذهبت لاستلامها حتى تتمكن من دفنها لكنها لم تجدها!! قائلة: لقد أخفوها.

أما المختطف (جواد الشيخ) وجد اسمه ضمن كشف القتلى الذي نشرته جماعة الحوثي المسلحة والذي لم يكن وقت القصف في سجن كلية المجتمع فقد تم نقله إلى المستشفى قبل القصف بأسبوع إثر ذبحة صدرية أصابته ومازالت حالته الصحية سيئة حتى اللحظة.

وحمل البيان جماعة الحوثي المسلحة والتحالف العربي مسؤولية ما حدث للمختطفين من إبادة جماعية، فهذه جريمة ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم، كما دعا البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة لمحاسبة ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة والمتسببين بها، والضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي المسلحة دون قيد أو شرط.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات