مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 02:42 مساءً ]

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي، عاطف الطراونة، دعم المجموعة العربية للشرعية الدستورية في اليمن، والترحيب بانعقاد البرلمان اليمني، واستعادته لدوره وارتباطه بقضايا الناس.

ورحّب الطروانة بوفد الجمهورية اليمنية، برئاسة رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، حيث يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، المنعقد على هامش اجتماعات الدورة الـ??? للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الصربية بلغراد.

وتطرق الاجتماع لنتائج اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، والتنسيق مع المجموعات القاريّة بشأن القضايا المعروضة على الدورة الحالية للاتحاد.

وأعرب البركاني عن شكره للأشقاء البرلمانيين ودولهم الداعمة لليمن، مؤكداً استعادة البرلمان اليمني لمكانته وممارسته لمهامه التشريعية والرقابية والإسهام في إنجاح جهود السلام في اليمن.

وفشل مجلس النواب اليمني في انتظام عقد جلساته، منذ اجتماعه بسيئون في أبريل الماضي، لأول مرة منذ بدء الحرب قبل أكثر من أربع سنوات، في ظل انتشار أمني شهدته محافظة حضرموت لتأمين الجلسة.

وكان برلماني يمني، كشف عن مساع حكومية يمنية، مطلع مايو الماضي، لعقد جلسة البرلمان في مدينة مأرب شرقي اليمن، بعد رفض الإمارات السماح بعقد الجلسة في مدينة عدن، جنوبي البلاد.

وفي يوليو أيضاً قال البركاني إن معوقات حالت دون انعقاد جلسات المجلس بعد عيد الفطر المبارك كما كان مقرراً له، موضحا أن الترتيبات جارية لانعقاد جلسات المجلس خلال الفترة القادمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات