قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > اقتصاد

التحالف يحتجز آلاف الحاويات لتجار يمنيين منذ شهور في جدة ودبي

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 21 مارس, 2018 - 06:27 مساءً ]

أطلق كبار التجار والمستوردين في ميناء عدن نداء استغاثة لقيادة العربي للسماح بمرور حاوياتهم الموقوفة في موانئ جدة ودبي وجيبوتي منذ عدة أشهر.
وقال التجار والمستوردون إنه مضى على احتجاز آلاف الحاويات فترة طويلة في ميناء جدة وبعضها في ميناء دبي كما توجد حاويات أخرى في موانئ جيبوتي وهي تحمل مواد متنوعة وليست ممنوعة او محظورة.
وحسب البيان فإن السبب في توقيف الحاويات بسبب رفض مكتب وزارة النقل الموجود في الرياض واستغلال توجيهات أصدرها التحالف بمنع استيراد نوع معين من السيارات وفق توضيح التحالف العربي الذي أبلغ إدارة ميناء عدن أن المنع يقتصر فقط على سيارات ذات الدفع الرباعي التي تستخدم في أعمال عسكرية.
وأكد التجار التزامهم بقرارات التحالف العربي المتعلقة بمنع استيراد السيارات المذكورة ويشددون على انقاذهم من حالة الإفلاس التي تهدد عددا كبيرا منهم بسبب تأخير الحاويات وتحملهم اعباء مالية وأضرار فادحة ناهيك عن عرقلة عمل الميناء والتأثير السلبي على نشاطه الملاحي والتجاري.
وفي السياق نفسه طالب التجار وزارة النقل بمخاطبة مكتبها في الرياض لتسهيل إجراءات السماح بمرور الحاويات الموجودة في موانئ جدة ودبي وجيبوتي. 
وناشد التجار والمستوردون في بيانهم قيادة التحالف العربي ووزارة النقل بالتصريح بمرور الباخرة (البيلاء) بعدما قررت شركة الملاحة استبدال الباخرة كالوبي بباخرة البيلاء،علما بأن الباخرة كالوبي حصلت على الترخيص المرفق به بيانات تفصيليلة عن محتوياتها؛ حيث أن قرار التغيير والاستبدال اتخذته الشركة الملاحية بعد حصول الباخرة السابقة على التصريح المطلوب. 
وجدد التجار والمستوردون مناشدتهم حل المشكلة العالقة عدة شهور وتشمل آلاف الحاويات الموزعة في عدد من الموانئ بين جدة وجبل علي وجيبوتي.
وثمن التجار الدعم المتواصل لميناء عدن من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
كما يشيدون بالجهود التي تبذلها إدارة ميناء عدن ممثلة برئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الأستاذ محمد علوي امزربه وعمله الدؤوب لدى قيادة التحالف العربي لتفعيل وتنشيط الحركة الملاحية بالميناء واستئناف دوره الاقتصادي والتجاري.




مشاركة الخبر:

تعليقات