النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الدفاع اليمنية تنشر صورا وتفاصيل جديدة عن الهجوم الإماراتي على قواتها في عدن وأبين


الدفاع اليمنية تكشف معلومات وارقام جديدة عن ضحايا طيران الإمارات في عدن وأبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 05:22 مساءً ]

نشرت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الخميس، عن ضحايا وخسائر الهجمات التي شنها طيران الإمارات على القوات  في محافظتي عدن وأبين أواخر أغسطس الماضي.

جاء ذلك خلال فعالة أقامتها الوزارة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ،لأربعينية قتلى القوات المسلحة الذين استهدفهم الطيران الحربي التابعد لدولة الإمارات في عدن وأبين يومي 27 و 28 من شهر اغسطس.

وقال مستشار وزير الدفاع اللواء الركن خالد الأشول، في كلمة وزارة الدفاع ألقاها في الفعالية التأبينية التي حضرها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد الحبيشي وقيادات عسكرية وأمنية وقيادات السلطة بمحافظة شبوة وشخصيات اجتماعية وقبلية إن "القصف الإماراتي تسبب في استشهاد وجرح أكثر من (300) ضابط وصف وجندي من أبطال الجيش الوطني أثناء تاديتهم الواجب الدستوري والوطني في مهمة التصدي لمليشيا متمردة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي حاولت اسقاط مؤسسات الدولة والسيطرة على المعسكرات".

وأضاف الأشول في كلمة وزارة الدفاع أن الطيران الاماراتي شن (13) غارة جوية على مدى يومين شاركت فيها مقاتلات اف16 واباتشي، تسببت في تدمير واحراق (20) الية عسكرية واحراق (4) سيارات اسعاف كما تم استهداف الفرق الطبية ومنعها من اسعاف الجرحى والمصابين، وتم تصفية (19) من المصابين داخل المستشفيات بعد نقلهم إليها لتلقي العلاج".

وأوضح أن "القوات المسلحة اليمنية المنضوية تحت مظلة السلطة الشرعية المعترف بها دولياً والتي تخوض معارك الدفاع عن الوطن وتقاوم المشروع الايراني ومشاريع الماضي والخراب لن تثنيها تلك الاستهدافات التي لا تخدم سوى المليشيات الحوثية والمشروع الايراني"، مضيفا أن "القوات المسلحة ستظل تؤدي واجبها الدستوري بتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي زمان ومكان والحفاظ على الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ووحدة وسيادة اليمن".

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية هي "من يقع عليها مسئولية استكمال تحرير الوطن وانتزاع ما تبقى من المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، والحفاظ على الأمن والسلم المحلي والدولي، ومحاربة المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية".

وتحدث الوزير عن أن "الدماء والتضحيات الغالية التي يقدمها شهداء وأبطال الجيش لن تذهب هدراً ولن تترك سُداً للفوضى والعبث واعادة انتاج مليشيات خارجة عن الدولة والنظام والقانون، وذلك هو عزم شعبنا اليمني".

وأشاد "بتضحيات وبطولات أبطال الجيش الوطني في مختلف المناطق والمحاور العسكرية، وفي محور عتق، أحد المحاور التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة"، مثمنا "المواقف الوطنية لجميع أبناء محافظة شبوة وعدن وأبين وبقية المحافظات الذين وقفوا إلى جانب الجيش الوطني والتفوا مع الشرعية رافضين مخططات التمزيق والتخريب ومحاولات الفوضى والعبث بالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي".

من جهته قال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله "إن ما يتعرض له الوطن وشرعيته الدستورية من مؤامرات وتمرد على الشرعية والزج بالشعب في حروب دفع خلالها خيرة ابنائه من الشهداء وتدمير المكتسبات تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتصدي لكل المؤامرات".

وشدد هشلة على "ضرورة استعادة مؤسسات الدولة وبناء جيش وطني ومؤسسات أمنية بعيدا عن أي تشكيلات أخرى وتوحيد الجهود لمحاربة العدو الحقيقي وبناء الدولة الحديثة".

وخلال الفعالية أقامت وزارة الدفاع معرضا للشهداء الذين قضوا نحبهم في القصف الإماراتي أثناء توجههم لإخماد انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن وإستعادة مؤسسات الدولة.

الصورة

الصورة

الصورة

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات