الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: قوات سودانية وإماراتية كبيرة تغادر اليمن عبر عدن ولحج

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 11:32 صباحاً ]

لفتت وكالة "إيكنا" الانتباه إلى التقارير التي أوردتها وسائل إعلام متعددة، عن انسحاب قوات إماراتية وسودانية مشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأشارت وكالة الأنباء القرآنية الدولية، إلى أن عدد كبير من تلك القوات غادرت قاعدة العند في محافظة لحج، فيما قال مسؤولون وشهود إن الإمارات سحبت بعض قواتها من ميناء عدن جنوب اليمن الثلاثاء، الماضي.

وكانت "رويترز" نقلت عن مسؤولين قولهم، إن قافلة إماراتية استقلت سفينة عسكرية في ميناء البريقة النفطي في عدن، وأكد أربعة موظفين في المصفاة أنهم رأوا قافلة كبيرة من المركبات العسكرية وثلاث حافلات تقل نحو 200 جندي متجهة إلى المحطة.

ولفتت "إيكنا"، إلى اقتراب الحكومة اليمنية الشرعية، إلى التوصل لاتفاق مع "الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً، والذي قاد انقلاباً مسلحاً على مؤسسات الدولة في أغسطس الماضي، بدعم إماراتي واسع وصل إلى قصف قوات الجيش اليمني.

ونوّهت الوكالة إلى توتر العلاقة بين الحكومة اليمنية والإمارات، حيث ينظر اليمنيون إلى تواجد أبوظبي في الجزيرة باعتباره احتلال، ومحاولة منها للهيمنة على الممرات المائية في المنطقة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات