تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يخسرون مناطق استراتيجية في الضالع جنوبي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 01:09 صباحاً ]

خسرت جماعة الحوثي، مناطق واسعة واستراتيجية في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين تراجعوا أمام سيطرة القوات الحكومية على مناطق واسعة واستراتيجية في مديرية قعطبة كانت تحت سيطرة الحوثيين، منها الزبيريات، والقفلة، والفاخر، وباب غلق، عقب معارك طاحنة مع الحوثيين.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، عبده عبدالله مجلي، هذا التقدم للجيش وقال إنه يشكل أهمية استراتيجية، كونه يؤمن محافظات الضالع ولحج وعدن، ويعد مفتاحا لتحرير محافظة إب، عبر تأمين تحرك قوات الجيش اتجاه مواقع تمركز الحوثيين في محافظة إب.

بدوره أجرى نائب الرئيس اليمني اتصالا هاتفيا بقائد محور الضالع، قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي، وبحث الرجلان متطلبات استكمال التقدم العسكري. وفق موقع الجيش سبتمبر نت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات