حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف دولي يجدد دعم مشاريع حماية الأثار والمتاحف في اليمن


وزير الخارجية اليمني خلال لقاءه مع مدير التحالف الدولي لحماية الأثار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 08:22 مساءً ]

جدد التحالف الدولي لحماية التراث، اليوم الأربعاء، التأكيد على دعم مشاريع حماية الأثار والمتاحف في بعض محافظات اليمن.

 أعرب مدير التحالف الدولي لحماية الاثار " فاليري مريلاند"، خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية "محمد الحضرمي" عن اعجابه بالإرث الثقافي لليمن، مؤكدا تبني منظمته لدعم عدد من مشاريع حماية الاثار والمتاحف في بعض المحافظات اليمنية.

من جانبه قدم الوزير الحضرمي للمسئول الدولي نبذة عن الارث الثقافي وما تزخر به اليمن من تنوع حضاري وكنوز تاريخية، مسلطا الضوء على جهود الحكومة لحماية الاثار ومنع الاتجار بها.

وأوضح ان الحكومة انضمت مؤخرا الى اتفاقية اليونيسكو بشأن تدابير حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل الممتلكات الثقافية، بهدف منع التداول بالقطع الاثرية اليمنية.

ولفت إلى أن اليمن أصبحت بحاجة للدعم الدولي للمحافظة على الاثار والتي تعتبر ارث إنساني للجميع.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات