"غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت     قيادية في لجنة الاعتصام: المرأة المهرية تشارك في الاحتجاجات المناوئة للوجود السعودي رغم المعوقات    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير حقوقي يتهم الحوثيين بارتكاب 922 انتهاكا في محافظة ذمار خلال عامين


تقرير حقوقي يكشف ارتكاب الحوثيين لـ 922 انتهاكا في ذمار

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 08:03 مساءً ]

كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب جماعة الحوثي المسلحة لـ 922 انتهاكا ضد المدنيين خلال العامين الماضيين. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه مكتب حقوق الانسان بمحافظة ذمار ومنظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ المحافظة اللواء علي القوسي، ووكيلي المحافظة محمد معوضة وفضل الحربي.
وسلط المؤتمر الضوء على الجرائم والانتهاكات التي ارتكتبها مليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظة خلال الفترة مابين يناير 2018 وحتى سبتمبر 2019م. 
وفي المؤتمر الصحفي أكد المحافظ القوسي، على أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادة تلك المليشيا قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم افلات المنتهكين من العقاب.
ودعا مكتب حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الارهابية المدعومة من ايران بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها امام العالم .

وكشف التقرير أنه تم توثيق 922 حالة انتهاك توزعت بين جرائم القتل والاصابة بعدد 77 جريمة بينها جريمتين طالة نساء وجريمة طالت طفل.

وأكد التقرير ان جرائم الاختطافات والاخفاء القسري بلغت 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة في سجون المليشيا في المحافظ، لافتا إلى أن 374 حالة انتهاك للمليشيا الحوثية طالت الممتلكات العامة في المحافظة خلال الفترة ذاتها، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات