عمان: كلية العلوم التطبيقية تكرم طالبة يمنية حازت المركز الأول     المنتخب اليمني يواجه قطر في افتتاح خليجي 24 بالدوحة     ترحيب أممي بنشر نقاط المراقبة في 4 مواقع بالحديدة     الأمم المتحدة: وفاة 5 أطفال كل ساعة في اليمن نتيجة نقص الرعاية الصحية     تعز : برنامج التعامل مع الألغام يعلن إتلاف 3 ألف لغم     في إطار الزيارات الحكومية لمؤسسات الدولة..وزير الثروة السمكية يتابع سير النشاط السمكي في المكلا     عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل "المهرة" توقف تعزيزات سعودية كانت في طريقها إلى منفذ "صرفيت" شرقي المحافظة


قوات سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 07:03 مساءً ]

أوقفت قبائل يمنية في المهرة، اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان شرقي المحافظة.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أبناء مديرية "حوف" أوقفوا سيارات اسعاف تحمل بداخلها جنود سعودييين كانت في طريقها إلى منفذ "صرفيت".

وأكدت المصادر أن القبائل أجبرت التعزيزات السعودية على التراجع وعدم العبور إلى المنفذ.

وجاءت المحاولات السعودية بالعبور إلى المنفذ عقب استئناف أبناء مديرية حوف هبتهم الشعبية الرافضة للتواجد السعودي في مديريتهم.

 وجاء استئناف الاحتجاجات بعد تصاعد انتهاكات القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت والتي كان آخرها الاعتداء على موظفي جمارك منفذ صرفيت من قبل جنود سعوديين قبل أسابيع

. وقال مراسل المهرة بوست إن أبناء مديرية حوف أغلقوا اليوم الأربعاء، البوابة الخاصة بالبضائع والجنود في منفذ صرفيت إلى حين خروج القوات السعودية.

وأفاد ان عودة الاحتجاجات جاءت بعد فشل جهود المشايخ والعقلاء في مديرية حوف في محاولتهم تهدئة الأوضاع وتنفيذ مطالب أبناء حوف وإخراج القوات السعودية إلا أن القوات السعودية واجهت المطالب بصلف معهود عنها.

 وأوضح أن القائد السعودي في منفذ صرفيت هدد المشائخ وأبناء الحوف قائلا لهم إنه "لن يتفاوض مع أحد وأن حوف ومنفذ صرفيت تحت أقدامه."

 ومنذ قرابة عامين تشهد محافظة المهرة توترا مستمرا وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت الذي عمل منذ تعيينه بضغط منها مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية واستقدام عناصر جهادية متشددة.

 ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات