تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء حوف يستأنفون انتفاضتهم ضد المليشيات السعودية ويغلقون منفذ صرفيت..


قائد القوات السعودية في منفذ صرفيت أعلن رفضه التفاوض وتلبية مطالب أبناء حوف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 05:08 مساءً ]

استأنف أبناء مديرية حوف في محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، هبتهم الشعبية الرافضة للتواجد السعودي في مديريتهم.

وجاء استئناف الاحتجاجات بعد تصاعد انتهاكات القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت والتي كان آخرها الاعتداء على موظفي جمارك منفذ صرفيت من قبل جنود سعوديين قبل أسابيع.

وقال مراسل المهرة بوست إن أبناء مديرية حوف أغلقوا اليوم الأربعاء، البوابة الخاصة بالبضائع والجنود في منفذ صرفيت إلى حين خروج القوات السعودية.

وأفاد ان عودة الاحتجاجات جاءت بعد فشل جهود المشايخ والعقلاء في مديرية حوف في محاولتهم تهدئة الأوضاع وتنفيذ مطالب أبناء حوف وإخراج القوات السعودية إلا أن القوات السعودية واجهت المطالب بصلف معهود عنها.

وأوضح أن القائد السعودي في منفذ صرفيت هدد المشائخ وأبناء الحوف قائلا لهم إنه "لن يتفاوض مع أحد وأن حوف ومنفذ صرفيت تحت أقدامه."

ومنذ قرابة عامين  تشهد محافظة المهرة توترا مستمرا وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت الذي عمل منذ تعيينه بضغط منها مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية واستقدام عناصر جهادية متشددة.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات