الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تعلن بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا


أرودغان قال إن بلاده ستقضي على تهديد الإرهاب الذي تتعرض له

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 04:43 مساءً ]

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا.

وقال أردوغان في تغريدات له على حسابه في تويتر، "جيشنا والجيش الوطني السوري بدآ عملية نبع السلام ضد داعش والوحدات الكردية والعمال الكردستاني"، مضيفا "هدفنا هو إزالة الممر الإرهابي الذي يحاولون إقامته جنوب بلادنا وإحلال السلام في المنطقة".

وأوضح، "سنحافظ على وحدة الأراضي السورية وسننقذ سكان هذه المنطقة من قبضة الإرهاب،  وبفضل المنطقة الآمنة التي سنؤسسها فإننا سنضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم".

ونقلت وكالة رويترز عن عن مسؤول أمني تركي قوله إن العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية.

وأضاف المسؤول، "سنحافظ على وحدة أراضي سوريا ونخلص سكان المنطقة من الإرهاب عبر عملية نبع السلام".

وقال مراسل قناة الجزيرة عن مراسلها قوله أن الطيران التركي استهدف مواقع للأكراد في منطقة رأس العين في ريف الحسكة.

بدورها أكدت قوات الأكراد أن المقاتلات التركية بدأت تشن ضربات جوية، مضيفة أن حالة ذعر هائلة تسود بين سكان شمال شرق سوريا، مطالبة "أمريكا والتحالف بإقامة منطقة حظر طيران لوقف الهجمات التركية".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق بوجود تأهب جوي تركي لاستهداف مواقع في رأس العين وتل أبيض شرق الفرات.

وأشار إلى أن القوات التركية واصلت الأربعاء عملية إخلاء القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا، في إطار استعدادها للبدء بعمليتها العسكرية على منطقة شرق الفرات، بالتزامن مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية الكبيرة من آليات ومدرعات وجنود نحو المنطقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات