تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تعلن بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا


أرودغان قال إن بلاده ستقضي على تهديد الإرهاب الذي تتعرض له

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 04:43 مساءً ]

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا.

وقال أردوغان في تغريدات له على حسابه في تويتر، "جيشنا والجيش الوطني السوري بدآ عملية نبع السلام ضد داعش والوحدات الكردية والعمال الكردستاني"، مضيفا "هدفنا هو إزالة الممر الإرهابي الذي يحاولون إقامته جنوب بلادنا وإحلال السلام في المنطقة".

وأوضح، "سنحافظ على وحدة الأراضي السورية وسننقذ سكان هذه المنطقة من قبضة الإرهاب،  وبفضل المنطقة الآمنة التي سنؤسسها فإننا سنضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم".

ونقلت وكالة رويترز عن عن مسؤول أمني تركي قوله إن العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية.

وأضاف المسؤول، "سنحافظ على وحدة أراضي سوريا ونخلص سكان المنطقة من الإرهاب عبر عملية نبع السلام".

وقال مراسل قناة الجزيرة عن مراسلها قوله أن الطيران التركي استهدف مواقع للأكراد في منطقة رأس العين في ريف الحسكة.

بدورها أكدت قوات الأكراد أن المقاتلات التركية بدأت تشن ضربات جوية، مضيفة أن حالة ذعر هائلة تسود بين سكان شمال شرق سوريا، مطالبة "أمريكا والتحالف بإقامة منطقة حظر طيران لوقف الهجمات التركية".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق بوجود تأهب جوي تركي لاستهداف مواقع في رأس العين وتل أبيض شرق الفرات.

وأشار إلى أن القوات التركية واصلت الأربعاء عملية إخلاء القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا، في إطار استعدادها للبدء بعمليتها العسكرية على منطقة شرق الفرات، بالتزامن مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية الكبيرة من آليات ومدرعات وجنود نحو المنطقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات