تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في "الانتقالي": الإمارات قررت الرحيل من عدن وتسلميها للسعودية


عطاف قال إن "الإمارات سترحل من الجنوب وتسلم عدن للسعودية"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 04:19 مساءً ]

قال قيادي فيما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات إن دولة الإمارات قررت الرحيل من عدن وتسليم المهام للسعودية.

وجاءت هذه التصريحات عقب كشف وكالة رويترز عن قرب توصل الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيات الانتقالي إلى اتفاق ينهي الأزمة بين الطرفين، في حوار جدة الذي ترعاه السعودية.

وأضاف القيادي في مليشيات الانتقالي جمال بن عطاف في تغريدات له على موقع تويتر إن  "من أبرز مخرجات الحوار أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيكون شريكاً للمملكة بدلاً عن الإمارات، والرياض والمجلس سيكونان هما الشرعية الرسمية في عدن حتى تتم هيكلة الشرعية جيشاً وحكومة"، حد قوله.

وعلى الرغم من  "تسليم الإمارات الجيش والأمن في عدن للسعودية والانتقالي" إلا أنه قال إن "الإمارات باقية في الساحل الغربي وفي التنمية ومكافحة الإرهاب".

وكانت مليشيات الانتقالي قد خاضت مواجهات مع الحكومة الشرعية في عدن انتهت بسيطرتها على مؤسسات الدولة والقصر الجمهوري مطلع أغسطس الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات