الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تناقش وضع المواقع الأثرية مع التحالف الدولي لحماية التراث

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 02:50 مساءً ]

ناقش لقاء جمع وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، مع مدير عام التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع، فاليري مريلاند، وضع المواقع الأثرية والتراث الثقافي والمتاحف في اليمن وسبل حمايتها والمحافظة عليها.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن الحضرمي قدّم للمسئول الدولي نبذة عن الإرث الثقافي وما تزخر به اليمن من تنوع حضاري وكنوز تاريخية، مسلطاً الضوء على جهود الحكومة لحماية الآثار ومنع الاتجار بها.

وأشار إلى أن الحكومة انضمت مؤخراً إلى اتفاقية اليونيسكو بشأن تدابير حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل الممتلكات الثقافية، بهدف منع التداول بالقطع الأثرية اليمنية..لافتا إلى حاجة اليمن للدعم الدولي للمحافظة على الآثار اليمنية والتي تعتبر ارث إنساني للجميع.

وكان وزير الثقافة اليمني، مروان دماج، قال الثلاثاء، إن بلاده طلبت من الحكومة الأمريكية بمنع تداول الآثار والتحف اليمنية في السوق الأمريكية.

ولفت دماج إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الاستشارية في الحكومة الأمريكية في 29 أكتوبر الجاري لمناقشة طلب الحكومة اليمنية فرض قيود على الآثار والتحف اليمنية وتداولها في الولايات المتحدة.

ويأتي طلب الحكومة بناء على (المادة 9) من اتفاقية اليونيسكو التي أنهت اليمن إجراءات المصادقة عليها مطلع شهر سبتمبر الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات