"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مدير مكتب الرئيس الإيراني: السعودية أدركت أنها لن تحسم الوضع في اليمن بالحرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 12:06 مساءً ]

رحّب مدير مكتب الرئيس الإيراني، بـ"وقف إطلاق النار في اليمن"، بالتزامن مع اتهامات الحوثيين للسعودية بالاستمرار في غاراتها بعد دعوتهم لوقف عملياتهم في الأراضي السعودية ومطالبتها بوقف الحرب.

وقال محمود واعظي، إن إيران ترحب بوقف إطلاق النار في اليمن، مشيراً إلى أن السعوديين أدركوا أن الحرب لن تحسم الوضع هناك.

وأضاف واعظي: نعتبر أي موقف سعودي لوقف الحرب في اليمن، والحوار مع إيران خطوة مهمة.

وتأتي هذه التصريحات بعد تصريحات مماثلة نقلها التلفزيون الإيراني عن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف قوله إن بلاده مستعدة للجلوس لبحث القضايا الإقليمية مع السعودية ولكن يجب على السعودية أن تكف عن قتل الناس.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن ظريف قوله "في حال كان السعوديون يودّون التفاوض مع إيران ،وإذا كانوا يريدون بحث القضايا الإقليمية على طاولة المفاوضات وعدم قتل الناس، فسيجدون الجمهورية الإسلامية معهم بالتأكيد".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات