وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي رداً على قرقاش: الإمارات لم تقم بأي دور مشرّف منذ دخولها اليمن


القصف الإماراتي الذي استهدف الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 10:38 صباحاً ]

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، إن الإمارات لم تقدم أي دور مشرف، منذ مشاركتها إلى جانب السعودية في التحالف، منذ مارس 2015.

وردّ مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، على "قرقاش"، في تغريدة له على "تويتر"، قائلاً: عن أي دور مشرف تتحدث؟!..هل تشكيل مليشيات مسلحة خارج إطار الدولة دور مشرف، وهل دعم انقلاب وتمرد عدن دور مشرف؟!

وكان زير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لفت إلى أن بلاده تقوم بدور "مشرف" في التحالف، مشيراً إلى أن أبوظبي تمارس "ضبط النفس بهدف تغليب المصلحة الأكبر".

وتساءل الرحبي عن الدور المشرف الذي تحدث عنه قرقاش، بالقول: هل قصف الجيش اليمني بشكل غادر وجبان دور مشرف، وهل السيطرة على جزيرة  سقطرى وميون دور مشرف؟!

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات