جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطلب من واشطن منع تداول آثار بلادها في الأسواق الأمريكية


وزير الثقافة اليمني "مروان دماج"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 10:14 مساءً ]

قال وزير الثقافة اليمني، "مروان دماج" اليوم الثلاثاء، إن بلاده طلبت من الحكومة الأمريكية بمنع تداول الاثار والتحف اليمنية في السوق الامريكية".

ولفت "دماج" إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الاستشارية في الحكومة الامريكية في 29 اكتوبر الحالي لمناقشة طلب الحكومة اليمنية فرض قيود على الاثار والتحف اليمنية وتداولها في الولايات المتحدة" وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأضاف أن طلب الحكومة يتطلب منع استيراد ونقل الممتلكات الثقافية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية، لافتاً الى ان هذا الطلب يأتي بناء على (المادة 9) من اتفاقية اليونيسكو التي انهت بلادنا اجراءات المصادقة عليها مطلع شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح أن سفارة بلادنا في واشنطن تبذل جهوداً كبيرة في هذا الملف الرامي إلى منع تداول الاثار اليمنية في الأسواق الامريكية.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون التعليمية والثقافية بالخارجية الأمريكية أعلن عن تلقي الحكومة الأمريكية في الـ11 من سبتمبر الماضي طلبا من الحكومة اليمنية بوقف استيراد وتصدير ونقل الممتلكات الثقافية اليمنية التي تنقل إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.

وأولت وزارة الثقافة اليمنية خلال الفترة الأخيرة ملف تهريب الآثار في اليمن أولوية كبيرة أسفرت عن إعداد قائمة بالآثار المنهوبة عن طريق لجان حصر ميدانية من السلطات المحلية في المناطق المتضررة، وإبلاغ فريق العقوبات الأممية بذلك، بالإضافة لاستعادة قطع أثرية تم تهريبها من عدة دول.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات