الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعرضون مشاهد جديدة لعمليتهم "الكبرى" ويتوعدون بالرد على أي غارة للتحالف..


سريع: قد نستهدف نقاط تجمع ومراكز حساسة في الساحل الغربي رداً على الاعتداءات على الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 04:20 مساءً ]

نشرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، مشاهد جديدة لما أسمتها عملية "نصر من الله" التي نفذها مقاتلوهم في محور نجران السعودية.

وأظهرت المشاهد استيلاء مقاتلو جماعة الحوثي على عتاد ومواقع للسعودية في محور نجران.

كما أظهرت غنائم جديدة من حصل عليها مسلحو الجماعة إثر العملية وكذلك معالجة جنودها للجرحي من المعتقلين التابعين للسعودية والذين قالت الجماعة إن عددهم تجاوز الألفين أسيرا.

إلى ذلك، اتهم المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع، التحالف السعودي الإماراتي بمواصلة تنفيذ غارات جوية، قائلا إن "عدد غارات العدوان خلال شهري أغسطس وسبتمبر بلغ 1760 غارة"، حد قوله.

وقال سريع إن معظم الغارات استهدفت محافظة صعدة بمختلف مديرياتها ومناطقها، كما شملت عدة محافظات من بينها عمران ومأرب والجوف وذمار والضالع وعدن وأبين والحديدة وشبوة.

وأوفقا لما نقلته قناة المسيرة التابعة للجماعة، أوضح أن إجمالي عدد القتلى والجرحى جراء هذه الغارات وصل إلى 371 فردا، حد زعمه.

وبحسب قوله فإن "إجمالي الغارات بعد مبادرة المشاط بلغ 300 غارة من بينها غارات أدت إلى وقوع شهداء وجرحى".

واعتبر سريع أن "الغارات الجوية تؤكد غياب نوايا حقيقية لدى العدوان في التوصل إلى مرحلة جديدة يسود فيها السلام"، متوعدا بالرد "على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان غارة جوية واحدة".

وقال، "ستتصدى دفاعاتنا الجوية لأي طلعات جوية للعدو سواء أكانت قتالية أو استطلاعية، وإجمالي خروقات العدوان منذ وقف إطلاق النار بلغ 30597 خرقاً".

وأشار سريع إلى أن قواته "قد تستهدف نقاط تجمع ومراكز حساسة للعدو في الساحل الغربي رداً على الاعتداءات على الحديدة"، وفقا لقوله.

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت قبل أسبوعين مبادرة قضت بوقف إستهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، مطالبة إياها بالرد بالمثل، إلا أن السعودية ورغم ترحيبها بمبادرة الجماعة واصلت استهداف مواقع للجماعة بوتيرة بطيئة خلال الأيام الماضية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات