جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

القضية لاتزال قائمة..الإفراج عن طالبين بعد اعتقالهما بطلب من سفير اليمن في موسكو

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 01:35 مساءً ]

أفرجت روسيا، بضمانة مالية، عن طالبين يمنيين في موسكو، بعد اعتقالهما، الاثنين، بتوجيهات من السفير اليمني، أحمد سالم الوحيشي، بعد استدعاءهم للسفارة لمناقشة أوضاع الطلاب ومشاكلهم.

ونشر أحد الطلاب المفرج عنه، توضيحاً على صفحته في فيسبوك، قال فيه، إن السفارة وجهت دعوة لرؤساء الروابط الطلابية في كافة المدن الروسية، بشكل رسمي للقاء السفير ومدير عام البعثات لمناقشة قضايا الطلاب ومستحقاتهم.

وأضاف : تفاجئنا فور وصولنا بإغلاق أبواب السفارة، وبعدها استدعى السفير الشرطة الروسية واخبرهم أننا نشكل خطراً على حياته، وعلى إثر ذلك اعتقلتنا قوات الأمن الخاصة الروسية.

وأشار إلى أنهم يواجهون تهمة وجهها لهم السفير "بتشكيل خطر على حياته كإرهابيين وفقاً للمادة 205 من قانون العقوبات الروسي المادة معنونة في إطار مايسمى الأعمال الإرهابية، مؤكداً أنهم رفضوا التهمة جملة وتفصيلاً.

وقال إن التهمة سترسل إلى محكمة موسكو، والإجراءات المترتبة على هذه التهمة غرامة مالية كبيرة، إضافة إلى سجن قد يصل 15 عاماً.

ونفى الطالب أن يكون السفير أو السفارة تدخل بأي جهد، وتابع : خرجنا بضمانة مالية والقضية مازالت قائمة، ولم يتدخل السفير أو السفارة بأي جهد، وللأسف أن سفيرنا يكذب كما كذب من قبل، ومن خلال قراءتي لبعض ردوده أن جهوده تكللت بالنجاح للإفراج عنّا بينما هو الذي استدعى الشرطة لاعتقالنا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات