مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تضغط لإبقاء المتمردين الانفصاليين في مناصبهم بجزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 02:21 صباحاً ]

كشف "مصدر مطلع" أن القوات السعودية، حاولت الضغط لإبقاء المتمردين الانفصاليين في مناصبهم الحكومية، بجزيرة سقطرى اليمنية.

وأكد المصدر أن المحافظ "رمزي محروس" مستاء من مماطلة لجنة الوساطة السعودية، لإتمام عملية التسليم والاستلام بين مديري الأمن الجديد والمقال بعد انتهاء المهلة التي حُددت لذلك. وفق موقع المصدر أونلاين.

وأضاف أن قائد القوات السعودية نقل شروطاً من المتمردين المدعومين إماراتيا للمحافظ، بينها إبقاء الضباط المشاركين في التمرد بمناصبهم الأمنية، وأوضح أن المحافظ رفض الشروط وأكد أن إبقاء المشاركين في التمرد من عدمه هو من اختصاص مدير شرطة الجزيرة الجديد.

ورفض مدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي التسليم رغم انتهاء المهلة الممنوحة له بناء على وساطة سعودية، ويواصل الاحتفاظ بختم إدارة أمن محافظة أرخبيل سقطرى، وكان المدير المقال ومسلحو "الحزام الأمني" المدعومين إماراتيا تمركزوا في مركز أمن مدينة "حديبوه" عاصمة المحافظة رافضين تسليمه للمدير الجديد، رغم فشل محاولتهم الانقلابية يوم الجمعة الماضية.

وكان الرئيس هادي أصدر الخميس الماضي، قراراً بتعيين فايز سالم طاحس مديراً لشرطة أرخبيل سقطرى، لإفشال انقلاب المجلس الانتقالي يهدف لتمكين مجاميع مسلحة تابعة للإمارات من السيطرة على الجزيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات