شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حصري: القوات السعودية تنشئ مبانٍ عسكرية في المهرة تحت يافطة إعادة الإعمار "صور"


المشروع السعودي في شحن لم يأت بالطرق الرسمية أو عن طريق السلطة المحلية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 07 أكتوبر, 2019 - 10:32 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة، اليوم الإثنين، عن مخطط تقوم به القوات السعودية عبر برنامج ما يسمى بإعادة الإعمار لإنشاء مبانٍ عسكرية في محافظة المهرة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن البرنامج ينفذ مشروع جديد في منفذ "شحن" بمزاعم إعادة الإعمار.

وأضافت أن إعادة الإعمار في المنفذ كانت وسيلة من أجل التمكن من انشاء مساكن خاصة للقوات السعودية بعيد عن قبائل المهرة المهرة وأبناءها الذين ينفذون اعتصامات وفعاليات جماهيرية كبيرة للعام الثاني على التوالي تندد بالوجود السعودي في المحافظة.

وأكدت المصادر أن السعودية تسعى لإكمال المشروع بالكامل والإعلان عنه، مضيفة أن المشروع لم يأت بالطرق الرسمية، أو عن طريق السلطة المحلية أو زارة الداخلية أو الجمارك وغيرها.

وحصل "المهرة بوست" على صور حصرية للمشروع السعودي في منفذ شحن تؤكد بناء البرنامج السعودي مباني سكنية للقوات السعودية.

وقالت المصادر إن المشروع الوهمي الذي سوقت له السعودي الهدف منه احتلال المنفذ ووضع موطئ قدم لقواتهم ضمن مخططات السيطرة السعودية على المنافذ اليمنية.

ومنذُ أواخر العام 2017 أرسلت السعودية قواتها إلى محافظة بمزاعم مكافحة التهريب، لكن سرعان ما تحولت إلى مخطط الهدف منه السيطرة على سواحل ومنافذ اليمن.

وتفرض القوات السعودية حصارا خانقا على منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان بالإضافة إلى جمارك منفذ شحن آخر المنافذ التي كانت تمثل المتنفس الوحيد لليمنيين في الداخل والخارج.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات