إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صنعاء: إعلان آلية جديدة للتعامل مع أزمة المشتقات النفطية المستمرة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 07 أكتوبر, 2019 - 11:55 صباحاً ]

أعلنت شركة النفط اليمنية، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، تعديلاً فيما أسمته "برنامج الطوارئ التمويني"، في ظل أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وحددت الشركة ساعات عمل المحطات التموينية، ست ساعات في اليوم، موزعة على فترتين، وتمديد الفترة التموينية إلى خمسة أيام بدلا عن ثلاث أيام ، بحيث يتمكّن المواطن من إعادة التموين في اليوم السادس، ابتداء من اليوم الاثنين.

وقالت الشركة إن التحالف يواصل احتجاز السفن النفطية لأكثر من 53 يوم ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين، حيث بلغ إجمالي الكميات المحتجزة (103.394)طن بنزين، (93.566)طن ديزل، بالإضافة إلى سفن الغذاء والغاز المنزلي والمازوت.

وأصدر الحوثيون مؤخراً سلسلة بيانات وتحذيرات من استمرار أزمة المشتقات النفطية، وتأثيرها على حياة المواطن اليومية، ومختلف القطاعات الخدمية ومنها القطاع الصحي الذي تتهدده كارثة كبرى حسب الجماعة.

وشهدت أسعار المواد الاستهلاكية خلال الأيام الماضية، ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، فيما تستمر الأزمة التي يبدو أنها ستكون حادة، وستلقي بظلالها على حياة الملايين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات