إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الفريق الحكومي يلتقي قائد مراقبي الحديدة الجديد ويطالبه بالضغط على الحوثيين..


الفريق الحكومي التقى بكبير المراقبين الجديد في الرياض

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 06:59 مساءً ]

 

التقى الفريق الحكومي، في العاصمة السعودية الرياض، صباج اليوم الأحد، بكبير المراقبين الجديد ابهيجيت جيها المعين من قبل الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وترأس فريق الحكومة اللواء /محمد عيضه ونائبه العميد الركن احمد الكوكباني إلى جانب وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي والعميد عبدالجبار زحزوح قائد قطاع خفر السواحل وقطاع الجزر بالساحل التهامي الغربي.

ووفقا لوسائل إعلام سعودية، "أكد الفريق الحكومي استعداده للتعاون مع السيد جيها في تنفيذ اتفاقية السويد، موضحا أن التعنت والعرقلة والخروقات تاتي دائما من جانب مليشيا الانقلاب الحوثية التى انقلبت على الشرعية الدستوريه في البلاد ومن ثم تكرر سلسلة انقلاباتها على القرارات والاتفاقات الدولية".

وشدد الفريق على "ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل، وضرورة المباشرة بنشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الاممي المكلف بذلك".

 من جهته، تحدث وكيل أول محافظة الحديدة عن "الجانب الانساني الذي يعانيه ابناء محافظة الحديدة سواء في مناطق سيطرة المليشيات الحوثيه او مناطق سيطرة الشرعية التى تمطرها المليشيات بالهاونات والكاتيوشا بشكل يومي وعن الانتهاكات والقتل وتدمير البنا التحتيه للمحافظة من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية".

وتحدث العميد/ زحزوح عن "دور قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر والجزر والدور الذي تؤديه بمهنية واهتمام كامل بأهمية تأمين طرق الملاحة الدولية.

إلى ذلك، شكر كبير المراقبين الفريق الحكومي والحاضرين لما قدموه من طرح وايضاحات هامه، لافتا إلى أنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات