عمان: كلية العلوم التطبيقية تكرم طالبة يمنية حازت المركز الأول     المنتخب اليمني يواجه قطر في افتتاح خليجي 24 بالدوحة     ترحيب أممي بنشر نقاط المراقبة في 4 مواقع بالحديدة     الأمم المتحدة: وفاة 5 أطفال كل ساعة في اليمن نتيجة نقص الرعاية الصحية     تعز : برنامج التعامل مع الألغام يعلن إتلاف 3 ألف لغم     في إطار الزيارات الحكومية لمؤسسات الدولة..وزير الثروة السمكية يتابع سير النشاط السمكي في المكلا     عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادات سعودية تهاجم أدواتها في المهرة ومسؤول في لجنة الاعتصام يكشف الأسباب..


القوات السعودية توبخ مسؤولين في سلطة باكريت وتحملهم مسؤولية فشلها في المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 06:23 مساءً ]

هاجمت قيادات عسكرية سعودية في محافظة المهرة وكلاء ومشائخ ومدراء عموم تابعين لمحافظ المحافظة راجح باكريت المقرب منها.

وكشفت مصادر أمنية أن القوات السعودية حملت أدواتها في سلطة باكريت مسؤولية إخفاقها في تمرير مشاريعها بالمحافظة بعد أكثر من عامين على تواجدها المقابل برفض شعبي واسع في محافظة المهرة بشكل عام ومديرية حوف بشكل خاص.

وكشف أحمد بلحاف، ‏‏مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، عن أسباب القاء السعودية اللوم على مسؤولين في السلطة المحلية ومشائخ يعملون لصالحها في المهرة.

وقال بلحاف، اليوم الأحد، إن القوات السعودية بالمهرة وجهت أصابع الاتهام في فشلها بمديرية حوف إلى الأمين العام للمديرية والوكلاء وبعض ممثلين الشيوخ والأمن ومدير عام مديرية حوف.

وعبر بلحاف -في تغريدات له على تويتر رصدها المهرة بوست- عن رفضه للتوبيخ السعودي الذي تعرض له مسؤولين محليين ومشائخ وجنود في حوف، قائلا، "هذا الأمرغير مقبول كان الصواب ان يحدث العكس ولكن في الاخير هو احتلال لاننتظر منه شيء يتوافق مع منطق الاخلاق والقانون".

وأضاف بلحاف، "يهمنا أن يكون اخواننا قد فهموا حقيقة الاحتلال بعد الأسلوب الذي أتخذ معهم".

وأوضح أن "القوات السعودية فشلت هي وادواتها في ان تحظى بقبول لدى ابناء محافظة المهرة وذلك يعود لسبب انها تنتهك السيادة الوطنية ولكنها لا تريد ان تعترف بذلك".

وأشار بلحاف إلى أن القوات السعودية في المهرة، "اصابها الجنون والتخبط وتهاجم الجميع وترغب في ان تقوم السلطات المحليه بتسهيل تواجدها في اي مكان ترغب باحتلاله للحصول على غطاء".

وخلال الفترة الماضية شهدت مديرية حوف في المهرة تحركات عسكرية سعودية واسعة تصدى لها أبناء المديرية وتمكنوا مرارا الحد من تحركاتها كما منعوها من استقدام مجاميع من خارج المديرية أو الانتشار داخلها.

وتشهد محافظة المهرة توترا منذ قرابة عامين وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت التي عمل منذ تعيينه بضغط سعودي مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات