مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادات سعودية تهاجم أدواتها في المهرة ومسؤول في لجنة الاعتصام يكشف الأسباب..


القوات السعودية توبخ مسؤولين في سلطة باكريت وتحملهم مسؤولية فشلها في المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 06:23 مساءً ]

هاجمت قيادات عسكرية سعودية في محافظة المهرة وكلاء ومشائخ ومدراء عموم تابعين لمحافظ المحافظة راجح باكريت المقرب منها.

وكشفت مصادر أمنية أن القوات السعودية حملت أدواتها في سلطة باكريت مسؤولية إخفاقها في تمرير مشاريعها بالمحافظة بعد أكثر من عامين على تواجدها المقابل برفض شعبي واسع في محافظة المهرة بشكل عام ومديرية حوف بشكل خاص.

وكشف أحمد بلحاف، ‏‏مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، عن أسباب القاء السعودية اللوم على مسؤولين في السلطة المحلية ومشائخ يعملون لصالحها في المهرة.

وقال بلحاف، اليوم الأحد، إن القوات السعودية بالمهرة وجهت أصابع الاتهام في فشلها بمديرية حوف إلى الأمين العام للمديرية والوكلاء وبعض ممثلين الشيوخ والأمن ومدير عام مديرية حوف.

وعبر بلحاف -في تغريدات له على تويتر رصدها المهرة بوست- عن رفضه للتوبيخ السعودي الذي تعرض له مسؤولين محليين ومشائخ وجنود في حوف، قائلا، "هذا الأمرغير مقبول كان الصواب ان يحدث العكس ولكن في الاخير هو احتلال لاننتظر منه شيء يتوافق مع منطق الاخلاق والقانون".

وأضاف بلحاف، "يهمنا أن يكون اخواننا قد فهموا حقيقة الاحتلال بعد الأسلوب الذي أتخذ معهم".

وأوضح أن "القوات السعودية فشلت هي وادواتها في ان تحظى بقبول لدى ابناء محافظة المهرة وذلك يعود لسبب انها تنتهك السيادة الوطنية ولكنها لا تريد ان تعترف بذلك".

وأشار بلحاف إلى أن القوات السعودية في المهرة، "اصابها الجنون والتخبط وتهاجم الجميع وترغب في ان تقوم السلطات المحليه بتسهيل تواجدها في اي مكان ترغب باحتلاله للحصول على غطاء".

وخلال الفترة الماضية شهدت مديرية حوف في المهرة تحركات عسكرية سعودية واسعة تصدى لها أبناء المديرية وتمكنوا مرارا الحد من تحركاتها كما منعوها من استقدام مجاميع من خارج المديرية أو الانتشار داخلها.

وتشهد محافظة المهرة توترا منذ قرابة عامين وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت التي عمل منذ تعيينه بضغط سعودي مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات