هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تجدد دعمها لجهود السعودية وتحث "طرفي الصراع" في جنوب اليمن على "المرونة"


قرقاش يحث "طرفي الصراع في جنوب اليمن على المرونة للتوصل إلى حل "

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 04:41 مساءً ]

جددت دولة الإمارات، اليوم الأحد دعمها للجهود التي تبذلها السعودية للحوار بين الحكومة اليمنية ومليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة منها.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت الأسبوع  الماضي عن محتوى بعض بنود مبادرة سعودية قُدمت في حوار جدة الذي ترعاه المملكة، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومليشيات الانتقالي الجنوبي، إلا أن الرئاسة اليمني رفضتها مشددة على ضرورة انسحاب مليشيات الانتقالي من مؤسسات الدولة ومعسكراتها في عدن وتسليمها للقوات الحكومية.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على تويتر، "الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعما كاملا وبكل تفاصيلها".

وحث قرقاش -المتهمة دولته من الحكومة اليمنية بتمويل تمرد الانتقالي ودعمه ماليا وعسكريا وإعلاميا- من أسماهم "طرفي الصراع في جنوب اليمن، على التحلي بالمرونة والحكمة للتوصل إلى حل توافقي ووقف التصعيد بين الجانبين".

وبحسب قرقاش فإنه "من الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكاً وعزماً".

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف مدينة جدة السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" الانفصالي المسلح المدعوم من الإمارات.

وفي 10 أغسطس الماضي، أحكمت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً، سيطرتها على كامل مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة، استمرت أربعة أيام وأسفرت عن مقتل وجرح المئات من الطرفين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات