مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > عربي و دولي

فيصل القاسم: اسم السعودية أصبح كـ"العلكة" بعد مجيء بن سلمان

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 02:53 مساءً ]

قال الإعلامي، ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، فيصل القاسم، إن السعودية كانت تحظى بالاحترام قبل أن يتولى محمد بن سلمان منصب ولي العهد.

وأضاف القاسم، في تغريدة له على "تويتر"، أن سم السعودية، قبل مجي بن سلمان، كان يحظى باحترام كبير إعلامياً وسياسياً وشعبياً، فلا أحد يتجرأ في الإعلام على مجرد ذكر اسم السعودية دون تبجيل.

وتابع : كان العرب يتحدثون عن المملكة باحترام أو خوف،  وفي السياسة كانت الدول تتعامل مع النظام السعودي بحذر شديد،..اليوم أصبح اسم السعودية مثل العلكة.

وكان دبلوماسي أجنبي كبير وخمسة مصادر تربطها علاقات مع العائلة المالكة ونخبة رجال الأعمال، أشاروا لوسائل إعلامية، أن من الفروع البارزة لعائلة آل سعود، والتي يبلغ عدد أفرادها حوالي عشرة آلاف، قلقون بشأن قدرة ولي العهد على الدفاع عن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وقيادتها.

وكشف تقرير لوكالة "رويترز" استنادا إلى أحد المصادر، وهو أحد أفراد النخبة السعودية الذي تربطه صلات بالعائلة المالكة، أن "ثمة حالة استياء شديد" من قيادة ولي العهد، مع عدم الثقة في الرجل الذي يبلغ من العمر 34 عاماً.

وأزاح بن سلمان،  الكثير من أفراد الأسرة المالكة عن طريقه، أبرزهم الأمير محمد بن نايف، ولي العهد ووزير الداخلية سابقا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات