القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > عربي و دولي

فيصل القاسم: اسم السعودية أصبح كـ"العلكة" بعد مجيء بن سلمان

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 02:53 مساءً ]

قال الإعلامي، ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، فيصل القاسم، إن السعودية كانت تحظى بالاحترام قبل أن يتولى محمد بن سلمان منصب ولي العهد.

وأضاف القاسم، في تغريدة له على "تويتر"، أن سم السعودية، قبل مجي بن سلمان، كان يحظى باحترام كبير إعلامياً وسياسياً وشعبياً، فلا أحد يتجرأ في الإعلام على مجرد ذكر اسم السعودية دون تبجيل.

وتابع : كان العرب يتحدثون عن المملكة باحترام أو خوف،  وفي السياسة كانت الدول تتعامل مع النظام السعودي بحذر شديد،..اليوم أصبح اسم السعودية مثل العلكة.

وكان دبلوماسي أجنبي كبير وخمسة مصادر تربطها علاقات مع العائلة المالكة ونخبة رجال الأعمال، أشاروا لوسائل إعلامية، أن من الفروع البارزة لعائلة آل سعود، والتي يبلغ عدد أفرادها حوالي عشرة آلاف، قلقون بشأن قدرة ولي العهد على الدفاع عن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وقيادتها.

وكشف تقرير لوكالة "رويترز" استنادا إلى أحد المصادر، وهو أحد أفراد النخبة السعودية الذي تربطه صلات بالعائلة المالكة، أن "ثمة حالة استياء شديد" من قيادة ولي العهد، مع عدم الثقة في الرجل الذي يبلغ من العمر 34 عاماً.

وأزاح بن سلمان،  الكثير من أفراد الأسرة المالكة عن طريقه، أبرزهم الأمير محمد بن نايف، ولي العهد ووزير الداخلية سابقا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات