تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ألمانيا توافق على تصدير أسلحة إلى الإمارات رغم انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 12:35 مساءً ]

وافقت الحكومة الألمانية، على صفقة أسلحة جديدة، إلى الإمارات، المشاركة في حرب اليمن، إلى جانب السعودية، والتي ارتكبت العديد من الانتهاكات آخرها قصف قوات الجيش اليمني في أغسطس الماضي.

ونشر موقع "RT" في نسخته الإسبانية، أن ألمانيا وافقت، الجمعة، على بيع مولدات البطاريات لنظام دفاعي مضاد للطائرات من طراز باتريوت إلى الإمارات، وقد أبلغ وزير الاقتصاد الألماني البرلمانيين في البلاد أن مجلس الأمن الفيدرالي في بلاده الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعطى الضوء الأخضر لتصدير هذه المعدات العسكرية إلى أبوظبي.

وكانت ميركل وافقت على مساعِ محلية لإيقاف توريد الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن، إلا أن صفقات هذا العام إلى أبوظبي بلغت 200 مليون يورو.

وتقود السعودية والإمارات حرباً عسكرية في اليمن، منذ مارس2015، وتسببت في وصول البلاد إلى أسوأ أزمة إنسانية حسب تقارير المنظمات الأممية، بالإضافة إلى ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان باستخدام تلك الأسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات