تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم أنها تقود الحرب المدمرة..السعودية تقدم مساعدات محدودة لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:43 صباحاً ]

قالت الولايات المتحدة، إن السعودية ليست الأولى في تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، رغم أنها تقود الحرب الدامية منذ أكثر من 4 سنوات، وخلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.

وأشارت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، في تغريدة لها على "تويتر"، إلى أن السعودية قدمت فقط 154 مليون دولار، فيما قدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضحت أنها دعمت برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 "لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية"، ويضمن التمويل الأمريكي حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأضافت: تبقى الولايات المتحدة أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية؛ ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، ولن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات