وفاة أكثر من ألف حاج جراء ارتفاع درجة الحرارة في مكة المكرمة     الأمم المتحدة تحذر من إصابة ربع مليون يمني بالكوليرا بحلول سبتمبر المقبل     مهمة الاتحاد الأوروبي تطالب بسفن حربية إضافية لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن     وزير الخارجية الأسبق يدعو الدول الإقليمية لوقف "حروب الوكالة" في البلاد     القسام تقتل جنديين بمحور نتساريم و75 شهيدا بمجازر جديدة في غزة     أبين..قتلى وجرحى بانفجار استهدف سيارة قيادي في تشكيلات الانتقالي     تكتل جنوبي يستنكر محاولات بيع ميناء عدن لشركة موانىء أبو ظبي     غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة     برنامج الغذاء العالمي يعلن استئناف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم أنها تقود الحرب المدمرة..السعودية تقدم مساعدات محدودة لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:43 صباحاً ]

قالت الولايات المتحدة، إن السعودية ليست الأولى في تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، رغم أنها تقود الحرب الدامية منذ أكثر من 4 سنوات، وخلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.

وأشارت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، في تغريدة لها على "تويتر"، إلى أن السعودية قدمت فقط 154 مليون دولار، فيما قدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضحت أنها دعمت برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 "لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية"، ويضمن التمويل الأمريكي حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأضافت: تبقى الولايات المتحدة أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية؛ ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، ولن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات