أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم أنها تقود الحرب المدمرة..السعودية تقدم مساعدات محدودة لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:43 صباحاً ]

قالت الولايات المتحدة، إن السعودية ليست الأولى في تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، رغم أنها تقود الحرب الدامية منذ أكثر من 4 سنوات، وخلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.

وأشارت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، في تغريدة لها على "تويتر"، إلى أن السعودية قدمت فقط 154 مليون دولار، فيما قدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضحت أنها دعمت برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 "لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية"، ويضمن التمويل الأمريكي حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأضافت: تبقى الولايات المتحدة أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية؛ ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، ولن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات