مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم أنها تقود الحرب المدمرة..السعودية تقدم مساعدات محدودة لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:43 صباحاً ]

قالت الولايات المتحدة، إن السعودية ليست الأولى في تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، رغم أنها تقود الحرب الدامية منذ أكثر من 4 سنوات، وخلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.

وأشارت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، في تغريدة لها على "تويتر"، إلى أن السعودية قدمت فقط 154 مليون دولار، فيما قدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضحت أنها دعمت برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 "لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية"، ويضمن التمويل الأمريكي حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأضافت: تبقى الولايات المتحدة أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية؛ ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، ولن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات