جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

"محروس" يعلن اعتماد رحلات جوية لأبناء "سقطرى" العالقين عبر مطار "الغيظة"


محافظ سقطرى "رمزي محروس"

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 10:50 مساءً ]

أعلن محافظ سقطرى "رمزي محروس"، اليوم السبت، اعتماد رحلات مستمرة لأبناء سقطرى العالقين في انحاء الجمهورية من مطار الغيضة.

وقال في منشور بصفحته الرسمية على "فيس بوك"، إنه يبشر مواطني سقطرى العالقين في محافظة المهرة باعتماد رحلات مستمرة لنقل العالقين في المحافظات اليمنية إلى سقطرى جوا وذلك من مطار الغيضة في محافظة المهرة.

وأوضح أن ذلك جاء بناءا على مطالبته للمملكة العربية السعودية باعتماد رحلات مستمرة لنقل العالقين من أبناء سقطرى.

وأكد أنه تلقى اليوم خبر تأكيد اول رحلة والتي ستكون يوم غدا الأحد الموافق 6/10/219 داعيا في الوقت ذاته جميع أبناء المحافظة العالقين الحضور إلى مطار الغيضة.

وأشاد "محروس" بتجاوب السعودية مع أبناء سقطرى ووقوفها المستمر مع أبناء الوطن بشكل عام وارخبيل سقطرى على وجه الخصوص.

وأول أمس الخميس ناشد مرصد المهرة وسقطرى الحقوقي، الحكومة والمنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية، بشأن إنهاء معاناة أبناء محافظة سقطرى العالقين في محافظة المهرة.

وعبر المرصد الحقوقي في بيان له عن قلقه الشديد إزاء معاناة أبناء محافظة أرخبيل سقطرى العالقين في محافظة المهرة.

وأشار المرصد إلى أن أبناء سقطرى يضطرون للسفر عبر البحر عن طريق القوارب مما يعرض حياتهم للكثير من الخطر.

وطالب المرصد "بسرعة توفير وسائل نقل مناسبة وآمنة لإنهاء معاناة أبناء محافظة أرخيبل سقطرى".

كما أشار إلى أن عدد العالقين "يزيد على خمسمائة فرد من المرضى والطلاب والأسر وغيرهم من فئات المجتمع".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات