الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ سقطرى: من يخرج عن السلطة الشرعية سيُردع وعلى الجميع توحيد الكلمة "فيديو"


محروس دعا أبناء سقطرى إلى توحيد الكلمة خلف السلطة الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 09:31 مساءً ]

جدد محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، رفضه للتحركات التي تستهدف تقويض الحكومة الشرعية في الجزيرة والسيطرة على مؤسسات الدولة.

وكانت مجاميع تابعة لمدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي وبدعم من مندوب الإمارات خلفان المزروعي، قد سيطرت أمس الجمعة على عدد من المؤسسات الحكومية وأقسام الشرطة في مدينة حديبو قبل أن تمكنت القوات الحكومية من طردها لاحقا.

وفي كلمة له أمام مشائخ سقطرى، اليوم السبت، أكد محافظ سقطرى رمزي محروس أن "هناك سلطة شرعية وكل من يخرج عنها سينال حسابه الرادع".

وقال محروس، "ما في حاجة اسمها منو الفايز، فيه سلطة وحكومة شرعية ومن يخرج عنهما سيردع ويأخذ حسابه، الكلام واضح".

وطالب في كلمته كافة أبناء سقطرى وقياداتها ومشائخها وأعيانها بتوحيد الكلمة، قائلا إن "السلطة هي سلطة الشعب".

من جهتهم، جدد مشائخ وأعيان محافظة سقطرى موقفهم الداعم للسلطة المحلية وقرار رئيس الجمهورية بتعين مدير أمن جديد لمحافظتهم.

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية إن محروس رفض وساطة سعودية منحت مدير الأمن المقال من قبل هادي مهلة لتسليم ختم ومقر إدارة الأمن وسحب النقاط العسكرية التي استحدثتها مليشيات الإمارات في حديبو.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات