عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

النرويجي للاجئين: انقطاع رواتب المعلمين في اليمن يؤثر على 10 ألف مدرسة و4 ملايين طالب


تلاميذ يمنيون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 06:21 مساءً ]

قال المجلس النرويجي للاجئين، اليوم السبت، إن الآلاف من المعلمين وموظفي الخدمة المدنية في اليمن، لم يستلموا رواتبهم منذُ أكثر من ثلاث سنوات.

وأضاف بمناسبة احتفال العالم بيوم المعلم العالمي والذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، أن منذ ما يربو عن ثلاثة أعوام يبقى غالبية المعلمين في اليمن بدون رواتب وذلك يؤثر على ما يقارب 10,000 مدرسة ونحو 4 ملايين طالب.

ويحتفل العالم بيوم المعلم في الـ 5 من أكتوبر كل عام ، وذلك منذ 1994، للإشادة بدور المعلمين حول العالم.

ويهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة. أكثر من 100 بلد يحتفل بيوم المعلم العالمي.

وتقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن أن المعلمين لا يستطيعون الوصول إلى مدارسهم أو اضطروا إلى البحث عن فرص أخرى لكسب العيش لإعالة أسرهم، وذلك بسبب عدم انتظام الرواتب والنزاع والأزمة الاقتصادية المستمرة.

وأضافت: أن وضع قطاع التعليم في اليمن مروع، مشيرا إلى أن أكثر من مليوني طفل، من أصل 7 ملايين في سن المدرسة، محرومون من التعليم.

وأشارت إلى أن البنية التحتية للمدارس قد تضررت بشدة، كما أن المواد التعليمية شحيحة. ولم يعد بالإمكان استخدام واحدة من كل خمس مدارس في اليمن بسبب الأضرار التي لحقت بها أو لاستخدامها في أغراض عسكرية أو لإيواء النازحين.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات