خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست     قيادي إصلاحي يحذر من خطورة منازعة الدولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون : استمرار انقطاع المشتقات النفطية سيؤدي إلى كارثة صحية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 12:20 مساءً ]

قالت وزارة الصحة العامة والسكان، التابعة للحوثيين، إن أزمة المشتقات النفطية ستؤدي إلى كارثة إنسانية يصعب التكهن بمخاطرها.

وأشارت في بيان، تابعه "المهرة بوست"، أن استمرار فرض تحالف السعودية والإمارات الحصار على اليمن، أدى في الفترة الأخيرة ووفقا لتراكمات أكثر من 54 شهراً إلى تفاقم الوضع الصحي، وقد تحدث كارثة صحية كبرى إذا ما استمر منع دخول السفن المحملة بمادتي الديزل والبترول من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وقالت "الصحة"، إنها تعتمد اعتماداً كلياً على المشتقات النفطية، في تزويدها بالطاقة الكهربائية والتي تشغل جميع الأجهزة الطبية والتشخيصية والعلاجية، أو تساهم في تحريك سيارات الإسعاف والطوارئ ونقل الأطباء والمسعفين والعاملين الصحيين، والمرضى.

ونوّهت إلى أن استمرار منع دخول المشتقات يهدد حياة الآلاف من المرضى لأن غرف العمليات والعنايات المركزة والطوارئ والوسائل التشخيصية والعلاجية والمختبرات والحضانات وغيرها في كل المستشفيات والمراكز الصحية ستتوقف ولن تعمل عندما تتوقف مصادر تزويدها بالكهرباء التي تعتمد اعتماداً كلياً على المشتقات النفطية.

وإلى جانب ذلك ستتوقف عمليات المكافحة للأوبئة المنتشرة بشكل كبير كالكوليرا والدفتيريا والملاريا والضنك وغيرها والتي تحصد العشرات من المواطنين، وتحتاج إلى إمكانيات كثيرة ومتعددة وعلى رأسها توفر المشتقات النفطية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى سرعة تحركها والضغط على دول التحالف لرفع الحظر على هذه السفن وبقية السفن الأخرى خاصة وأنها جميعاً تخضع لتفتيش الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات