بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث أممي : 90 ألف يمني تضرروا من فيضانات الأمطار خلال أسبوع

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 10:35 صباحاً ]

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن المتضررين من الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في اليمن، بلغوا 90 ألف شخص، خلال الأسبوع الأخير.

وأضاف، المتحدث ستيفان دوجاريك، أن الضرر أصاب الأحياء السكنية والمواقع المخصصة للنازحين والمزارع وخزانات المياه، وأن أن 70 % من المتضررين بمحافظة حجة، التي شهدت نزوحاً واسعاً على مدى سنوات.

وأشار المتحدث الأممي في مؤتمر صحافي دوري، أن فيضانات وقعت خلال الفترة ذاتها في وسط وجنوبي اليمن، مشيرا إلى أن الوكالات الإنسانية بصدد إعداد تقييم أكثر تفصيلا للوضع.

وتسببت أمطار غزيرة في محافظة لحج، قبل أسبوع، في غرق العديد من المنازل بالتزامن مع أمطار غزيرة في محافظة عدن ومحافظات الجنوب بفعل العاصفة المدارية "هيكا".

وأغرقت السيول العديد من المنازل وألحقت بها أضراراً مختلفة، ما أدى إلى موجة نزوح من المناطق المتضررة من غزارة الأمطار، فيما أوقفت  المطار حركة المرور في العديد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن، بعد اقتراب الإعصار "هيكا" من سواحل مدن اليمن الجنوبية الشرقية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات