إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام "المهرة" تعتزم تنفيذ اعتصام مفتوح بمنفذ "صرفيت" بعد تصاعد الخروقات السعودية


مظاهرة سابقة ضد الوجود السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 أكتوبر, 2019 - 08:35 مساءً ]

قالت لجنة اعتصام أبناء المهرة، اليوم الخميس، إن وجود القوات السعودي المتواصل في منفذ "صرفيت" الحدودي مع سلطنة "عمان أعاق العمل في المنفذ والتأثير السلبي على الحياة العامة للمواطنين.

وأكدت اللجنة في بيان لها أن التواجد العسكري يعتبر خرقا واضحا للسيادة الوطنية واتفاق النقاط الست الموقعة في العام الماضي 2018م.

ووفقا للبيان سبق أن نفذ أبناء مديرية حوف بمحافظة المهرة اعتصاما نهاية العام الماضي 2018م بهدف إرسال رسالة إلى السلطة بضرورة التجاوب مع مطالبهم إلا أن السلطة لم تتجاوب وحاولت تمييع المطالب من خلال الوعود الوهمية.

وأضاف: كما أعاد أبناء مديرية حوف وبإجماع شعبي، الاعتصام في منتصف العام الجاري 2019م إلا أن التخوف من تكرار الجريمة التي حصلت في منطقة الأنفاق دفعت الشيوخ وكبار السن للمطالبة برفع الاعتصام مقابل الجلوس مع السلطة المحلية لبحث مطالبهم بإخراج القوات السعودية من المنفذ.

وأشار بيان اللجنة إلى أنه على رغم من تمكن المشائخ من استخراج بعض الوعود من قياده السلطة والقوات السعودية غير أنها سرعان ما ذهبت أدراج الرياح ولم ينفذ منها شيء.

وأكد أن شيوخ المحافظة ووجاهاتها الاجتماعية منذُ ذلك الحين مستمرون في متابعة المطالب لدى السلطة المحلية إلا أن جهودهم تقابل بالمماطلة من قبل المحافظ.

ويتهم أبناء المهرة القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت  بممارسة بالعديد من الانتهاكات والمضايقات، والتي كان  آخرها هجوم الجنود السعوديين  على موظفي الجمرك  أثناء تناولهم وجبة الغداء واطلاق النار في صالة الجمارك وإهانتهم وشتمهم.

وأعلن البيان اعتزام أبناء مديرية "حوف" خلال الأيام المقبلة تنفيذ اعتصام مفتوح في صرفيت حتى تحقيق كافة المطالب وأبرزها خروج كل القوات السعودية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات